آخر الأخبار

تدابير قانونية

هوية الناشر:

وكالة المغرب العربي للأنباء (ومع) 122 شارع علال بن عبد الله، صندوق البريد 1049- الرباط

هاتف 0537279400

الموقع الإلكتروني www.map.ma

عموميات

وكالة المغرب العربي للأنباء هي مؤسسة عمومية مغربية أحدثت بمقتضى الظهير بمثابة قانون رقم 235-75-1 الصادر بتاريخ 5 شوال 1397 (19 شتنبر 1977) ويوجد مقرها ب 122 شارع علال بن عبد الله الرباط -1049

حقوق

شكل ومحتوى هذا الموقع يشكل منتوجا أصليا محميا بمقتضى القوانين.

موقع الوكالة ومحتواه (الأخبار، الصور، الفيديو، التسجيلات الصوتية، العلامات…) محمية بمقتضى قانون حق الملكية الفكرية الجاري به العمل، وبالتالي، فما عدا الحالات التي تم فيها التنصيص على عكس ذلك، فإن حقوق الملكية الفكرية عن الأخبار الواردة في الموقع وكل عنصر أحدث لهذا الموقع ، هي بمثابة ملكية حصرية للوكالة.

إعادة الإنتاج، الكامل أو الجزئي، للصفحات والمعطيات وكل العناصر الأخرى المشكلة للموقع يسمح بها لغرض إعلامي بحث، ولمستعمل محدد بشكل واضح، وبشكل خاص وليس لغرض تجاري ، شريطة الاحترام لمضمون الوثائق التي يعاد إنتاجها ، والإشارة بشكل واضح للمصدر ولتاريخ الوثيقة ، وعدم حذف كل ما يشير إلى حقوق المؤلف أو كل إشارات تهم حقوق الملكية الفكرية.

إن هذا الاستغلال الخاص والشخصي، لا يعطي ، بأي شكل من الأشكال ، لأي شخص حق التصرف في هذه الوثائق، وبالتالي فبمقتضى حقوق الملكية الفكرية، فإن مستعمل موقع mapexpress.ma، لا يمكنه إعادة استغلال هذا المنتوج لهدف آخر غير شخصي، أو بيع أو توزيع أو إعادة بث أو تعديل أو نشر أو النشر الكامل أو الجزئي تحت أي شكل كان ، الأخبار أو التقديم أو نظام هذا الموقع من دون إذن مكتوب وخاص ومسبق من طرف الوكالة.

شروط الولوج إلى الموقع واستعماله:

الولوج إلى موقع الوكالة متاح على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، ما عدا في حالة القوة القاهرة، أو عطب طارئ أو خلال عمليات الصيانة.

الوكالة ليست في جميع الأحوال مسؤولة عن عدم التمكن من الولوج للموقع ولا عن أي عطل كلي أو جزئي يعيق تصفح الموقع.

ويتعين على مستعمل موقع الوكالة التأكد من توفره على آليات ووسائل التواصل الإلكتروني وعلى الكفاءات التي تسمح بالولوج إلى الموقع وتصفح مضمونه.

كما أن مستعمل الموقع مطالب بالالتزام بالموقع وباحترام القانون المغربي الجاري بعه العمل في هذا الصدد.

وتحتفظ الوكالة بحق تعديل هذه الالتزامات في أية لحظة دون سابق إعلان .

وبالمقابل فإن وكالة المغرب العربي للأنباء تدعو مستعملي موقعها للاطلاع على هذه الالتزامات عند كل تصفح للموقع.

القانون المطبق والمسؤولية

كل مستعمل لموقع وكالة المغرب العربي للأنباء، يوافق ضمنيا على تطبيق التشريع المغربي وعلى إسناد الاختصاص للقضاء المغربي.

الوكالة لا تتحمل في أي حال من الأحوال المسؤولية عن الأخطاء المحتملة التي قد ترد في الموقع ، وعن مدى اكتمال الأخبار المنشورة، ولا عن غياب بعض الأخبار.

موقع الوكالة يقترح روابط نحو مواقع خارجية.

الارتباط بموقع آخر عبر رابط مقترح انطلاقا من موقع الوكالة ، هو خيار شخصي للمستعمل وتحت مسؤوليته الشخصية.

وكالة المغرب العربي للأنباء لا تتحمل اية مسؤولية عن مضمون المواقع التي تقدم روابط لها، وتبقى مجرد خدمة مقترحة على المستعملين الذين يرجع لهم قرار استغلالها من عدمه.

تحديد المسؤولية

من حق مستعمل هذا الموقع أن يتخذ كافة الإجراءات الملائمة الكفيلة بحماية معطياته الشخصية، و/ أو نظام المعلومات الخاص بالتعرض لفيروس على شبكة الانترنيت.

وكالة المغرب العربي للأنباء لا يمكن أن تكون مسؤولة عن الخسائر المباشرة أو غير المباشرة الناجمة عن استعمال هذا الموقع الالكتروني أو المواقع ذات الصلة.

عند الولوج إلى هذا الموقع من بلد غير المغرب يلتزم المستعمل بالتأكد من مدى احترام التشريع المحلي الجاري به العمل بهذا الخصوص.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading