آخر الأخبار
السيد عبد الله بها يتباحث بمراكش مع النائب العام بالمملكة المتحدة حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين

السيد عبد الله بها يتباحث بمراكش مع النائب العام بالمملكة المتحدة حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين

السبت, 26 أكتوبر, 2013 - 21:59

مراكش- أجرى وزير الدولة السيد عبد الله بها، اليوم السبت بمراكش ، مباحثات مع النائب العام بالمملكة المتحدة السيد دومينيك جريف تناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين.وجرى هذا اللقاء على هامش أشغال الاجتماع الثاني للمنتدى العربي لاسترداد الأموال المنظم بالمدينة الحمراء إلى غاية 28 أكتوبر الجاري بشراكة بين المغرب والمملكة المتحدة وبتعاون مع مبادرة استرداد الأموال للبنك الدولي ومكتب الأمم المتحدة لمحاربة المخدرات والجريمة.

وأوضح السيد عبد الله بها في تصريح صحفي، أن اللقاء شكل مناسبة لبحث أوجه التعاون القائم بين المغرب والمملكة المتحدة وآفاق تطوير هذه التعاون، مضيفا أن هذه العلاقات في تطور وتحسن مستمر وستتعزز أكثر في المستقبل.

وأشار إلى أن النائب العام بالمملكة المتحدة، التي تترأس مجموعة الثماني، أعرب خلال هذا اللقاء عن شكره الخاص للمغرب لما بذله من جهود من أجل إقامة هذا المنتدى الذي يهدف إلى مواصلة وتعميق التعاون بشأن مسألة استرداد الموجودات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
يشار إلى أن العلاقات بين البلدين الذين يحتفلان هذه السنة بالذكرى 800 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، عرفت خلال السنوات الأخيرة دينامية كبيرة على مختلف الأصعدة.

اقرأ أيضا

السيد بوريطة يتباحث في بانجول مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:12

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس ببانجول في غامبيا، مباحثات مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، شايع محسن الزنداني.

الحقوق الرقمية، “جيل جديد من الحقوق الإنسانية يتعين الدفاع عنها لصالح سائر مواطني العالم” (لطيفة أخرباش)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 16:06

دعت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، اليوم الأربعاء بساو باولو بالبرازيل، إلى تعزيز الحقوق الرقمية التي “تعد جيلا جديدا من الحقوق الإنسانية يتعين توطيدها لصالح سائر مواطني العالم”.

الديمقراطية في إفريقيا: اختيار القادة السياسيين عبر صناديق الاقتراع خيار لا محيد عنه (بانكولي أديوي)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 15:25

أكد مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن، بانكول أديوي، اليوم الخميس بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، أن الديمقراطية في إفريقيا لا يمكن فصلها عن اختيار القادة السياسيين عبر صناديق الاقتراع.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية