آخر الأخبار
السيد التراب يدعو إلى “إعطاء الكلمة” للقادة الشباب بهدف ردم الهوة بين الشمال والجنوب

السيد التراب يدعو إلى “إعطاء الكلمة” للقادة الشباب بهدف ردم الهوة بين الشمال والجنوب

الأحد, 27 أكتوبر, 2013 - 18:20

الرباط – دعا الرئيس المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط، السيد مصطفى التراب، إلى “إعطاء الكلمة” للقادة الشباب في الحوض الأطلسي بهدف ردم الهوة بين الشمال والجنوب وضمان النهوض بالمنطقة.وقال السيد التراب، في كلمة ألقاها بمناسبة اختتام أشغال الدورة الثالثة لمنتدى “حوارات الأطلسي”، التي نظمت في الفترة ما بين 25 و27 أكتوبر الجاري في الرباط تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، “إننا ملتزمون بإعطاء الكلمة للقادة الشباب وتمكينهم من الوسائل الكفيلة بردم الفجوة في التصورات القائمة بين الشمال والجنوب”.

وأكد السيد التراب على ضرورة “الاستماع بعناية لأفكارهم، لأن الأمر يتعلق بأفكار مستقبلية من شأنها الإسهام في بناء المجتمع الأطلسي”، مضيفا أنه مع الإقرار بوجود ” فجوة في التصورات بشأن قضايا مثل الهجرة والتجارة”، إلا أن الحوار والتفاهم المتبادل كفيلان بسد هذا العجز.

اقرأ أيضا

وفد من”القادة العالميين الشباب” للمنتدى الاقتصادي العالمي في زيارة استكشافية للمملكة

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 13:17

يبدأ وفد من القادة العالميين الشباب للمنتدى الاقتصادي العالمي، المعروف باسم “دافوس”، زيارة استكشافية للمغرب، هي الأولى من نوعها للمملكة، وذلك ابتداء من أمس الإثنين وإلى غاية الجمعة 24 ماي الجاري.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” زيادة بنسبة 0,36 في المائة ليستقر عند 13.493,22 نقطة.

الرباط.. تكريم أحمد الخمليشي، أحد أعلام الفقه والقانون والقضاء

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 10:28

جرى، يوم الاثنين بالرباط، تنظيم حفل تكريم للفقيه والقاضي والأستاذ الجامعي والمدير السابق لدار الحديث الحسنية، أحمد الخمليشي، تقديرا لعطائه العلمي، واجتهاده الفكري، وعرفانا بإدارته الحكيمة.