آخر الأخبار
المغرب يتوفر على كل المقومات الضرورية ليضطلع بدور ريادي في القضايا الدولية (خبيرة أمريكية)

المغرب يتوفر على كل المقومات الضرورية ليضطلع بدور ريادي في القضايا الدولية (خبيرة أمريكية)

الأحد, 27 أكتوبر, 2013 - 19:55

الرباط- أكدت الرئيسية التنفيذية لمجلس الأمن السيبراني، السيدة جان هول لوت، يوم الأحد في الرباط، أن المغرب يتوفر على كل المؤهلات الضرورية ليضطلع بدور ريادي في القضايا الدولية.وأوضحت السيدة هول لوت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش أشغال الدورة الثالثة لمنتدى “حوارات الأطلسي”، الذي نظم في الفترة ما بين 25 و27 أكتوبر الجاري في الرباط تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن المملكة، بتموقعها في ملتقى للحضارات، تتوفر على كل المقومات الضرورية لتضطلع بدور ريادي في إدارة وحل العديد من القضايا الدولية.

وقالت السيدة هول لوت، التي سبق لها أن شغلت أيضا منصب مساعدة كاتب الدولة في الأمن الداخلي، “أعرف جيدا المغرب.. إنه بلد يحظى بحضور دولي وازن ويزخر بتراث ثقافي وتاريخي غني”، مشيدة في نفس السياق بالإصلاحات التي قام بها المغرب.

وفي هذا الصدد، أبرزت الخبيرة الأمريكية “أن المملكة انخرطت في مسلسل إصلاحات واعدة كان لها أثر إيجابي على الحياة اليومية للمغاربة”.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية