آخر الأخبار
حقوق التأليف في صلب لقاء وزير الاتصال بالمكتب التنفيذي للنقابة المغربية لمحترفي المسرح

حقوق التأليف في صلب لقاء وزير الاتصال بالمكتب التنفيذي للنقابة المغربية لمحترفي المسرح

الأربعاء, 30 أكتوبر, 2013 - 17:51

الرباط- ناقش وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، مع ممثلين عن المكتب التنفيذي للنقابة المغربية لمحترفي المسرح برئاسة مسعود بوحسين جملة من القضايا التي تهم القطاع، من جملتها قضية حقوق التأليف والحقوق المجاورة.وأفاد بلاغ للوزارة، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الاربعاء، أن اللقاء شكل مناسبة لتدارس المستجدات المرتبطة بمجال حقوق المؤلفين والحقوق المجاورة، وخصوصا قرب الإعلان عن مشروع تحويل المكتب المغربي لحقوق المؤلفين إلى مؤسسة عمومية وإتمام مغربة نظام تحصيل مستحقات المؤلفين.

كما تناولت المناقشات الاستعداد لتنظيم اللقاء السنوي للجنة التتبع والحكامة لقطاع حقوق المؤلفين والحقوق المجاورة الذي يضم في عضويته النقابة المغربية لمحترفي المسرح، وعقد البرنامج المزمع توقيعه بين وزارة الاتصال والمكتب المغربي لحقوق المؤلفين.

وتوقف الطرفان عند مشروع النسخة الخاصة في أفق عرضه على البرلمان والذي يهدف أساسا إلى جبر الضرر الناجم عن ظاهرة القرصنة، والإجراء الخاص بالسلم المعتمد لتحديد مستحقات المؤلفين والفنانين، بالإضافة إلى مصادقة المجلس الوزاري المنعقد يوم 15 أكتوبر الجاري على معاهدة بيكين حول الأداء السمعي البصري.

اقرأ أيضا

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.

المنتخب الوطني المدرسي للعدو الريفي حقق نتيجة “مشرفة” في بطولة العالم بكينيا (رئيس الوفد المغربي)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 22:55

قال رئيس الوفد المغربي للمنتخب الوطني المدرسي للعدو الريفي ماهر عبد الله، اليوم الخميس، إن العناصر الوطنية حققت نتيجة “مشرفة” في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي التي نظمت في الفترة ما بين 10 و15 ماي الجاري بكينيا.

كيغالي : المغرب اختار، بقيادة جلالة الملك، الانتقال إلى السرعة القصوى في مجال الطاقات المتجددة (السيد مزور)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 21:15

أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الخميس بكيغالي، أن المغرب اختار، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الانتقال إلى السرعة القصوى في مجال الطاقات المتجددة من أجل ضمان التحول نحو اقتصاد أخضر وشامل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية