آخر الأخبار
حزب الشورى والاستقلال .. الجزائر تحاول تصدير أزمتها الداخلية إلى خارج حدودها وتنصيب المغرب عدوا ومشجبا لتعليق انتكاساتها

حزب الشورى والاستقلال .. الجزائر تحاول تصدير أزمتها الداخلية إلى خارج حدودها وتنصيب المغرب عدوا ومشجبا لتعليق انتكاساتها

الإثنين, 4 نوفمبر, 2013 - 20:31

الرباط – اعتبر حزب الشورى والاستقلال أن الجزائر تحاول تصدير أزمتها الداخلية إلى خارج حدودها وتنصيب المغرب عدوا ومشجبا لتعليق انتكاساتها وخيباتها عليه من أجل إلهاء الرأي العام بقضايا مفتعلة.

وقال الحزب، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه يوم الاثنين، أن “العسكر الحاكم في الجزائر أصيب بانتكاسة حقيقية حين نجح المغرب في صياغة الحل السياسي لقضية الصحراء المغربية، وهو حل حظي باهتمام المجتمع الدولي نظرا لجديته ومصداقيته وبعد نظره واستشرافه لمستقبل يؤسس للسلام والوئام في المنطقة ويسير في اتجاه تحقيق رفاه الشعوب المغاربية”.

وأبرز أن ذلك “يسير ضد تيار مطامع عسكر الجزائر الذين يرفضون أي تواصل بين الشعوب، واختاروا التمادي في إغلاق الحدود مع المغرب في إطار خطة شاملة لإنهاكه وتبديد مجهوده الإنمائي”.

واتهم الحزب الجزائر بإثارة عواصف جديدة حول ملف الصحراء المغربية، في ما “يظل المغرب ثابتا على مواقفه ومبادئه وحرصه الشديد على إضفاء الشرعية الدولية على الشرعية الوطنية، ويواصل العمل مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة على إنجاح الحل السياسي لملف الصحراء، في إطار المقترح المغربي الحكيم المتمثل في تمتيع الأقاليم الجنوبية بحكم ذاتي موسع تحت السيادة المغربية”.

 

اقرأ أيضا

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية