آخر الأخبار
حزب النهضة والفضيلة يدين بشدة “التحرش الجزائري المتواصل” بسيادة المغرب ورموزه الوطنية

حزب النهضة والفضيلة يدين بشدة “التحرش الجزائري المتواصل” بسيادة المغرب ورموزه الوطنية

الخميس, 7 نوفمبر, 2013 - 20:57

الرباط – أعربت اللجنة الإدارية لحزب النهضة والفضيلة، خلال اجتماع عقدته يوم الأربعاء بالرباط في إطار دورتها العادية، عن “إدانتها الشديدة للتحرش الجزائري المتواصل بسيادة المغرب ورموزه الوطنية”.

وأكدت اللجنة، في بلاغ أصدرته عقب هذا الاجتماع، على الموقف الثابت للحزب من قضية الصحراء المغربية، “القائم على المشروعية الدينية والتاريخية والجغرافية، التي تثبت بما لا يدع مجالا للشك سيادة المغرب على صحرائه وتمسك الشعب المغربي بوحدته، وتماسك الجبهة الداخلية وإجماعها حول مشروع الحكم الذاتي كمقترح ديمقراطي واعد قابل للإنجاز وحافظ للحقوق وضامن للعيش الكريم”.

وجددت اللجنة الإدارية للحزب دعوة الحكومة المغربية إلى “البدء بالخطوات التنفيذية لتطبيق هذا المشروع الطموح، وتوسيع دائرة المطالب لتشمل استرجاع الصحراء الشرقية المغتصبة وتعويض ذوي الحقوق من المتضررين من سياسة الطرد العنصري التي مارستها السلطات الجزائرية في حق الآلاف من المواطنين المغاربة”.

من جهة أخرى، أعربت اللجنة عن قلقها المتزايد من جراء تفاقم أوضاع الفئات الشعبية بالمملكة إثر الزيادات المتوالية في أسعار المواد الأساسية واستهداف القدرة الشرائية والمستوى المعيشي لغالبية هذه الفئات.

وتدارس المجتمعون، من ناحية أخرى، سبل تنفيذ مقررات الأمانة العامة للحزب، وصياغة برنامج لعقد المؤتمرات جهويا وإقليميا ومحليا، وفتح قنوات التواصل بين مختلف هياكل الحزب.

 

اقرأ أيضا

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة: أزيد من 18 ألف مستفيد من مبادرة “الشباب الإفريقي من أجل التغيرات المناخية”

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 19:00

قالت المسؤولة عن الشراكات بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، كنزة خلافي، اليوم الثلاثاء، إن أزيد من 18 ألف شاب إفريقي استفادوا من مبادرة “الشباب الإفريقي من أجل التغيرات المناخية” (African Youth Climate Hub)، منذ إطلاقها سنة 2019 من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

الرباط.. توقيع اتفاقية شراكة لإنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 18:32

تم اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة لوضع خطة عمل للتعاون بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، من أجل إنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي وساكنة العالم القروي.

تخليد يوم إفريقيا في واشنطن.. لقاء في سفارة المغرب يناقش قضايا التعليم باعتباره رهانا للتضامن والاندماج

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 18:09

التأمت شخصيات بارزة من السلك الدبلوماسي الإفريقي وعدد من المسؤولين من وزارة الخارجية الأمريكية والسياسيين وممثلي المجتمع المدني ومنظمات غير حكومية ومراكز تفكير مؤثرة، اليوم الثلاثاء بسفارة المغرب بواشنطن، في إطار تخليد يوم إفريقيا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية