آخر الأخبار
رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم .. لائحة المرشح أكرم تهدد باتخاذ “موقف حاسم”

رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم .. لائحة المرشح أكرم تهدد باتخاذ “موقف حاسم”

الجمعة, 8 نوفمبر, 2013 - 12:50

الدار البيضاء – شدد فؤاد مسكوت، الناطق الرسمي باسم لائحة عبد الإله أكرم المرشح لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أن هذه الأخيرة ستتخذ ” قرارا حاسما”، غدا السبت، إذا لم تنظر اللجنة المختصة بفحص لوائح المرشحين لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الطعون المقدمة من قبل لائحته.وأوضح مسكوت، خلال ندوة صحافية نظمت مساء أمس الخميس بالدار البيضاء، أن لائحته قدمت ثلاثة طعون ضد مرشحين من قائمة المنافس فوزي لقجع، وهم محمد عباد رئيس عصبة مكناس – تافيلالت وحكيم دومو رئيس عصبة الغرب ومحمد الشهبي رئيس عصبة تادلة، مؤكدا أنه إذا لم تنظر الجامعة في هذه التطورات فإن أعضاء لائحة أكرم سيتخذون قرارا حاسما غدا السبت، دون أن يحدد طبيعته.
وتتوخى لائحة أكرم، أحد المرشحين لرئاسة الجامعة مع فوزي لقجع رئيس فريق النهضة البركانية، والتي تحمل اسم (لائحة التحدي)،” السهر على احترام الديمقراطية والمنافسة العادلة والتصدي لكل القرارات غير المسؤولة”.
وانتقد مسكوت ” بعض الجهات من الوزارة الوصية والجامعة لعدم التزامها بالحياد وعملها على إسقاط لائحته، التي قال إنها كانت على وشك الفوز خلال الجمع العام ليوم 25 أكتوبر المنصرم، وذلك من خلال قرار تأجيل انعقاد ذلك الجمع”، مستنكرا من جهة أخرى “بعض المناورات الرامية إلى منع محمد الكرتيلي من الترشح”.
وكانت اللجنة المختصة بفحص لوائح المرشحين لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أشارت إلى أنه تبين لها أن “القائمتين تضمان مرشحين لا يتوافقون ومقتضيات المادة 10 من القانون 30/09 للتربية البدنية والرياضية”، مما أدى إلى تأجيل انعقاد الجمع العام العادي للجامعة إلى العاشر من نونبر الجاري.

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية