رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.. يتعين إشراك كل الأطراف لضمان انطلاقة جديدة لكرة القدم المغربية (لقجع)

رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.. يتعين إشراك كل الأطراف لضمان انطلاقة جديدة لكرة القدم المغربية (لقجع)

الجمعة, 8 نوفمبر, 2013 - 12:52

الدار البيضاء – قال فوزي لقجع، المرشح لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إنه يتعين إشراك كل الأطراف لضمان تأهيل وانطلاقة جديدة لكرة القدم المغربية، من خلال انخراط جميع الفاعلين في هذا النوع الرياضي.
ودعا لقجع، خلال ندوة صحفية نظمت مساء أمس الخميس بالدار البيضاء، إلى اعتماد رؤية على المدى القصير والمتوسط والبعيد على أساس التشاور مع جميع الأطراف، وذلك من أجل وضع حد لسياسة “الترقيع” وتحقيق تلك “القفزة النوعية” التي ينتظرها الجميع.
واعتبر أن لائحته تتوفر على مخطط عمل يرتكز على حس احترافي حقيقي يمكنه ضمان هذه الانطلاقة الجديدة، عبر اعتماد طريقة تسيير عصرية وفعالة للأندية الكروية وتعبئة الموارد المالية وإحداث إدارة تقنية وطنية لرسم السياسة الكروية الوطنية وإنشاء مراكز للتكوين.
ولاحظ لقجع أن رفع هذا التحدي يتطلب كذلك تضحية كبرى من قبل المتدخلين في هذا النوع الرياضي وأسرة كرة القدم التي تتقاسم نفس المشاكل والطموحات، موضحا أن الجمع العام ليس سوى خطوة يتعين بعدها توسيع النقاش لإرساء خارطة طريق وفق مقاربة تشاورية مع جميع المكونات.
وسيتم انتخاب الرئيس الجديد للجامعة، الذي سيكون عن طريق الاقتراع باللائحة، خلال الجمع العام العادي المقرر بعد غد الأحد بقصر المؤتمرات محمد السادس بالصخيرات، والذي يتضمن جدول أعماله أيضا تلاوة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما.

اقرأ أيضا

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.

لندن.. خبراء ينوهون بجهود المغرب لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

السبت, 15 يونيو, 2024 في 17:03

حظيت الجهود الملموسة التي يبذلها المغرب من أجل وضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، بالتنويه من قبل المشاركين في مائدة مستديرة نظمها يوم الجمعة بلندن المركز البحثي البريطاني المرموق، المعهد الملكي للخدمات المتحدة (RUSI).

“الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، معرض للصور الفوتوغرافية يحتفي بالخصائص الثقافية بين البلدين

السبت, 15 يونيو, 2024 في 13:36

شكل افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية تحت عنوان “الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، مساء أمس الجمعة بالرباط، فرصة للاحتفاء بالخصائص الثقافية بين المغرب وإيطاليا.