آخر الأخبار
منح المغرب جائزة ضيف شرف الدورة السادسة للمعرض الدولي للكتاب لأبيدجان يعكس مكانته وانخراطه في التعاون جنوب-جنوب

منح المغرب جائزة ضيف شرف الدورة السادسة للمعرض الدولي للكتاب لأبيدجان يعكس مكانته وانخراطه في التعاون جنوب-جنوب

الأربعاء, 13 نوفمبر, 2013 - 17:31

أبيدجان- قال المندوب العام للدورة السادسة للمعرض الدولي للكتاب لأبيدجان لوسيان أغبيا، يوم الثلاثاء بأبيدجان، إن منح المغرب جائزة ضيف شرف الدورة يجسد مكانته وانخراطه في التعاون جنوب-جنوب.

وحرص المسؤول الإيفواري، لدى تسليمه الجائزة لوزير الثقافة محمد أمين الصبيحي خلال حفل افتتاح الدورة، على الإشادة بالحضور المتميز للوفد المغربي، مبرزا أن هذه الجائزة، الأولي من نوعها، تعكس تقدير وامتنان كوت ديفوار لبلد صديق هو المغرب.

وأبرز السيد أغبيا أن هذا الاحتفاء يعكس أيضا طموح المعرض للانفتاح والاستفادة من التجربة المغربية في مجال صناعة الكتاب والتي يمكن أن تشكل نموذجا بالنسبة للمهنيين بكوت ديفوار.

وأشار إلى أن المشاركة المغربية في المعرض ترسخ التعاون الثقافي جنوب-جنوب الذي غالبا ما يغيب عن علاقات التعاون بين البلدان الإفريقية، مبرزا دور الكتاب في مشروع كوت ديفوار الصاعدة لسنة 2020.

 

اقرأ أيضا

دالاس.. افتتاح الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية بمشاركة المغرب

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 20:26

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة دالاس في ولاية تكساس (جنوب الولايات المتحدة)، أشغال الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية، بمشاركة المغرب ممثلا بوفد رفيع المستوى يرأسه الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي.

أولويات المغرب متوافقة تماما مع أولويات منظمة العمل الدولية (السيد هونغبو)

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 19:31

أكد المدير العام لمنظمة العمل الدولية، غيلبرت هونغبو، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن أولويات الحكومة المغربية متوافقة مع أولويات منظمة العمل الدولية.

اللوجستيك التنافسي، رافعة استراتيجية للنمو الاقتصادي (السيد عبد الجليل)

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 19:27

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن اللوجستيك التنافسي يعد رافعة استراتيجية للنمو الاقتصادي.