آخر الأخبار
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يجدد التأكيد على دعمه للمشاريع التنموية بالمغرب

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يجدد التأكيد على دعمه للمشاريع التنموية بالمغرب

الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2013 - 16:23

الرباط – جدد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية التأكيد على دعمه للمشاريع التنموية بالمغرب ، واصفا آفاق شراكاته مع المملكة “بالواعدة” ، بالنظر لدينامية الاقتصاد المغربي والفرص التي يتيحها في مجال الاستثمار.
وقال نائب رئيس البنك الأوروبي السيد فيليب بينيت، اليوم الثلاثاء بالرباط، عقب مباحثات أجراها مع وزير الدولة السيد عبد الله بها، ” لقد سبق وأطلقنا استثمارات بحوالي 200 مليون أورو خلال ال12 شهرا الأولى ، لكننا نطمح إلى رفع هذا الرقم” في إطار الوضع المتقدم.
وبعد أن ذكر بأن المغرب من ضمن البلدان العربية الأربعة التي استفادت من مخطط استثمار للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 2,5 مليار أورو، أعرب السيد بينيت عن ارتياحه للتقدم الذي تم إحرازه وآفاق التنمية و التعاون الثنائي، خاصة من خلال استثمار هذه الشراكة ، وفتح ممثلية للبنك بالمغرب.
وبهذه المناسبة، التزم البنك الأوروبي، من خلال شراكة مع الحكومة المغربية ، بفتح خط تمويل لفائدة المقاولات الوطنية.
وشكل هذا اللقاء مناسبة استعرض خلالها المسؤولان سبل تعزيز علاقات التعاون بشكل أكبر، خاصة في ما يتعلق بدور القطاع الخاص.
وكان مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قد صادق يوم رابع نونبر 2013 على منح المغرب صفة “البلد المستفيد المحتمل” من البنك ، مما سيمكن المملكة من الولوج لتمويلات هذه المؤسسة.

اقرأ أيضا

مشاركة 18 منتخبا وفريقا في النسخة الـ 33 من طواف المغرب الدولي للدراجات (منظمون)

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 23:53

أكد منظمو النسخة الـ 33 من طواف المغرب الدولي للدراجات، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء،أن هذه الدورة الدولية الهامة، التي ستنطلق يوم 31 ماي الجاري من مدينة العيون، ستعرف مشاركة 18 منتخبا وفريقا بما في ذلك المغرب.

لقاء دراسي للأغلبية البرلمانية يسلط الضوء على استدامة المالية العمومية كشرط أساسي لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 23:10

سلط لقاء دراسي نظمته هيئة فرق الأغلبية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء بالرباط، الضوء على موضوع استدامة المالية العمومية كشرط أساسي لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية.

تسليط الضوء بالرباط على الخط الصحراوي في المخطوطات الشنقيطية

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 22:47

سلطت أكاديمية المملكة المغربية، اليوم الثلاثاء بالرباط، الضوء على تاريخ الخط الصحراوي وأنماطه من خلال المخطوطات الشنقيطية، وذلك في إطار برنامجها العلمي “تاريخ الكتاب من المغارب إلى إفريقيا الغربية من القرن السادس عشر إلى القرن الواحد والعشرين”.