آخر الأخبار
انطلاق الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة

انطلاق الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2013 - 22:02

زاكورة – انطلقت مساء اليوم الأربعاء بزاكورة فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء، المنظمة الى غاية 24 نونبر الجاري تحت شعار “السينما والأقليات” .

وتتميز هذه التظاهرة الفنية والثقافية التي تنظمها جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء ، للمرة الأولى، ببرمجة مسابقة رسمية للأفلام الطويلة، في جديد نوعي لهذا الموعد الذي دأب على تنظيم مباراة في السيناريو، حول موضوع الصحراء والتيمات ذات الصلة بالماء والترحال ونمط حياة الواحات والعادات والتقاليد والقصبات والتحولات المناخية.

وأكد مدير المهرجان السيد أحمد شهيد في كلمة له خلال افتتاح هذه الدورة أن اختيار هذه السنة لتيمة السينما والأقليات، لم يكن اعتباطيا بل أملته ظروف الحراك على المستوى الاقليمي والدولي بفعل الآثار السلبية للعولمة على الثقافات والهويات المحلية مما ” جعلنا نتبنى سينما انحازت فنيا للتعبير عن قضايا الأقليات، انطلاقا من أهمية الاعتراف بها وبلغتها وخطواتها في ارساء الأسس الديمقراطية الحقيقية”.

وتميز حفل الافتتاح، الذي حضره على الخصوص عامل اقليم زاكورة السيد عبد الغني الصمودي وعدد من الشخصيات من عالم السينما والفن، بتكريم كل من الفنانة المغربية فاطمة خير والممثل والمخرج المصري عبد العزيز مخيون.

اقرأ أيضا

المؤتمر السنوي ال118 لجمعية الصناعة الغذائية بالولايات المتحدة: مهنيو الصناعة الغذائية يلتئمون بمراكش

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 19:20

انطلقت اليوم الجمعة بمراكش، أشغال الدورة ال118 للمؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية بالولايات المتحدة والذي يعد حدثا بارزا يضم الفاعلين الرئيسيين في هذه الصناعة لتقاسم أفضل الممارسات، وتعزيز الشبكات المهنية ومناقشة الاتجاهات الناشئة.

مكناس.. إطلاق خدمات 14 مركزا صحيا حديثا

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 18:38

أشرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الجمعة بإقليم مكناس، على إطلاق خدمات 14 مركزا صحيا حديثا للعلاجات الأولية، وذلك في إطار الإصلاح العميق للمنظومة الصحية الوطنية.

حفل تتويج الفائزين بالنسخة الثانية من جوائز القدس الشريف للتميز الصحافي في الإعلام التنموي يوم الثلاثاء المقبل بالرباط

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 18:35

تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف، يوم الثلاثاء المقبل بالرباط، حفل تتويج الفائزين والفائزات في النسخة الثانية من جوائز التميز الصحافي في الإعلام التنموي التي تنظمها الوكالة سنويا بالتعاون مع المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، ومعهد الإعلام العصري التابع لجامعة القدس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية