آخر الأخبار
السيد محمد بوسعيد يؤكد التزام المغرب الراسخ بتحسين مناخ الأعمال

السيد محمد بوسعيد يؤكد التزام المغرب الراسخ بتحسين مناخ الأعمال

الخميس, 21 نوفمبر, 2013 - 8:51

واشنطن – أكد وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، أمس الأربعاء بواشنطن، التزام المغرب الراسخ بتحسين مناخ الأعمال في المملكة، وتعزيز تدفق الاستثمارات الأجنبية .
وقال السيد بوسعيد، الذي شارك في غذاء – مناقشة مع ممثلي العديد من كبريات الشركات الأمريكية والمتعددة الجنسيات، في تصريح صحفي، إن هذا اللقاء يندرج في إطار العمل المتواصل للمملكة والرامي إلى استقطاب الاستثمارات الأجنبية، وإبراز الفرص والإمكانات التي يتيحها الاقتصاد المغربي، وكذا التقدم المحرز في مجال تحسين مناخ الأعمال في المغرب.
وأكد السيد بوسعيد على الارادة القوية للمغرب لمواصلة الجهود الرامية إلى تشجيع الاستثمار على كافة الأصعدة، وخاصة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص .
وأضاف أن الأمر يتعلق بتحسيس المستثمرين والمقاولات الأمريكية والأجنبية بالتسهيلات والمزايا التي تقدمها اتفاقية التبادل الحر التي تربط بين المغرب والولايات المتحدة منذ سنة 2006 .
وإلى جانب السيد بوسعيد، شارك في هذا اللقاء وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، ورئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيدة مريم بن صالح شقرون.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.

كندا-المغرب.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:56

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية