آخر الأخبار
عبد السلام الصديقي يبرز بالقنيطرة جهود المغرب في مجال النهوض بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

عبد السلام الصديقي يبرز بالقنيطرة جهود المغرب في مجال النهوض بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

الأحد, 24 نوفمبر, 2013 - 9:48

القنيطرة – أبرز السيد عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، يوم السبت بالقنيطرة، الجهود التي بذلها المغرب في مجال النهوض بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وأكد السيد الصديقي، خلال أشغال دورة تكوينية نظمتها المنظمة المغربية لحقوق الانسان (فرع القنيطرة) بتعاون مع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان-جهة الرباط القنيطرة، أن المغرب انخرط في عدة مواثيق ومعاهدات دولية تم اعتمادها سواء في اطار هيئة الامم المتحدة او منظمة العمل الدولية.
وأضاف خلال هذا اللقاء الذي ينظم تحت شعار “البعد الالزامي في العهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية”، أن المملكة كانت حريصة على ملائمة التشريع الوطني مع احكام هذه المواثيق والمعاهدات كما اعتمدت سياسات عمومية اقتصادية واجتماعية ترمي الى التطبيق العملي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وشدد على أن هذه الحقوق تشكل الجيل الثاني لحقوق الانسان اذ تتموقع بين الحقوق السياسية والمدنية التي تمثل الجيل الأول والحق في التنمية المستدامة والبيئة السليمة كجيل ثالث ضمن المنظومة الشمولية لحقوق الانسان.

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية