آخر الأخبار
تكريم المخرج الياباني كوري إيدا هيركازو : أفضل أفلامي لم أنجزها بعد

تكريم المخرج الياباني كوري إيدا هيركازو : أفضل أفلامي لم أنجزها بعد

الإثنين, 2 ديسمبر, 2013 - 8:23

مراكش – أعرب المخرج الياباني كوري إيدا هيروكازو عن سعادته بتكريمه خلال الدورة الثالثة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش ، مضيفا أنه يتسلم الدرع التكريمي عن أفلام جيدة لم ينجزها بعد.

وأضاف هيروكازو ، مساء يوم الأحد بمراكش ، أنه بعد زهاء عشرين عاما من العمل السينمائي، مازال يعتبر نفسه “مخرجا قليل الخبرة”، لكنه يعد جمهوره بأن يخرج مستقبلا أفلاما رائعة تحظى بإعجابه.

ورأى المخرج الياباني أن هدا الدرع التكريمي، الذي سلمته إياه الممثلة شارلوت رامبلين رئيسة الدورة الأولى من المهرجان، “إشارة أمل لأفلام سينجزها في مستقبل الأيام”.

وقال هيروكازو إنه قضى زهاء عشرين سنة ينجز أفلاما حول الحياة والكائن البشري دون أن يتمكن لحد الآن من فهم أي منهما.

اقرأ أيضا

أكادير تحتضن المعرض البيداغوجي للمدن الذكية على المستوى الإفريقي من 14 إلى 16 ماي المقبل

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 12:21

تحتضن الجامعة الدولية لأكادير خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 16 ماي المقبل، النسخة الثانية للمعرض البيداغوجي للمدن الذكية على المستوى الإفريقي، تحت شعار”المدينة الذكية في خدمة المواطن العربي الافريقي”.

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 10:30

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الانخفاض، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تراجعا بنسبة 0,19 في المائة ليستقر عند 13.348,95 نقطة.

“مواهب كروية” (المرحلة النهائية).. 200 طفل يظهرون مواهبهم من أجل تحقيق حلمهم

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:45

شارك حوالي 200 طفل، ممن نجحوا في مختلف المراحل التأهيلية من برنامج “مواهب كروية”، في المرحلة النهائية منه، والتي جرت خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الجاري بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، قرب سلا، وهي مبادرة تروم اكتشاف المواهب الواعدة في سن أقل من 14 سنة، من كلا الجنسين، ممن بإمكانها تحقيق التفوق والتميز الرياضيين في السنوات المقبلة، لتصبح نجوما كروية في المغرب وخارجه.