آخر الأخبار
تأجيل الدور الثاني من الانتخابات البلدية والتشريعية في موريتانيا إلى 21 دجنبر الجاري

تأجيل الدور الثاني من الانتخابات البلدية والتشريعية في موريتانيا إلى 21 دجنبر الجاري

الأربعاء, 4 ديسمبر, 2013 - 11:54

نواكشوط – أعلنت اللجنة المستقلة للانتخابات في موريتانيا،أمس الثلاثاء، عن تأجيل الدور الثاني من الانتخابات التشريعية والبلدية ، الذي كان مقررا أصلا يوم 7 دجنبر الجاري ، إلى 21 منه.

وأفاد مدير العمليات الانتحابية باللجنة محمدن ولد سيدي، في لقاء صحفي، أن تأجيل الجولة الثانية من الانتخابات كان لسببين أولهما يتعلق بالآجال المخصصة للطعون وثانيهما يتعلق بالوقت المخصص للمحكمة العليا (انتخابات بلدية) والمجلس الدستوري ( انتخابات تشريعية) للبت في الطعون المقدمة من طرف مختلف الأحزاب السياسية. يذكر أن الانتخابات التشريعية جرت في 47 دائرة بمشاركة 64 حزبا سياسيا و13 ائتلافا قدمت 438 لائحة تنافست على 147 مقعدا.

وبالنسبة للبلديات جرت الانتخابات في 218 دائرة وشارك فيها 47 حزبا سياسيا وأربعة ائتلافات وتنافست فيها 1096 لائحة على 3726 مقعدا، علما بأن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات بلغت 53ر75 بالمائة. وحسب النتائج الرسمية فقد حقق حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ( الحزب الحاكم) فوزا كاسحا في الدور الأول الذي جرى يوم 23 نونبر الماضي حيث فاز ب 56 مقعدا في الجمعية الوطنية 933 مقعدا في المجالس الجماعية .

وفي ما يخص الانتخابات التشريعية تم الحسم في الدور الأول في 121 مقعدا، بينما سيتم التباري في الدور الثاني على 26 مقعدا المتبقية . أما بالنسبة للانتخابات البلدية فقد تم الحسم في الدور الأول في مقاعد 98 جماعة ، بينما سيتم التنافس في الدور الثاني على مقاعد 120 مجلس بلدي وقروي ( 2132 مقعد).

اقرأ أيضا

المؤتمر السنوي ال118 لجمعية الصناعة الغذائية بالولايات المتحدة: مهنيو الصناعة الغذائية يلتئمون بمراكش

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 19:20

انطلقت اليوم الجمعة بمراكش، أشغال الدورة ال118 للمؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية بالولايات المتحدة والذي يعد حدثا بارزا يضم الفاعلين الرئيسيين في هذه الصناعة لتقاسم أفضل الممارسات، وتعزيز الشبكات المهنية ومناقشة الاتجاهات الناشئة.

مكناس.. إطلاق خدمات 14 مركزا صحيا حديثا

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 18:38

أشرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الجمعة بإقليم مكناس، على إطلاق خدمات 14 مركزا صحيا حديثا للعلاجات الأولية، وذلك في إطار الإصلاح العميق للمنظومة الصحية الوطنية.

حفل تتويج الفائزين بالنسخة الثانية من جوائز القدس الشريف للتميز الصحافي في الإعلام التنموي يوم الثلاثاء المقبل بالرباط

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 18:35

تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف، يوم الثلاثاء المقبل بالرباط، حفل تتويج الفائزين والفائزات في النسخة الثانية من جوائز التميز الصحافي في الإعلام التنموي التي تنظمها الوكالة سنويا بالتعاون مع المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، ومعهد الإعلام العصري التابع لجامعة القدس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية