آخر الأخبار
المرصد المتوسطي للطاقة: المغرب بلد رائد في مجال الطاقات المتجددة

المرصد المتوسطي للطاقة: المغرب بلد رائد في مجال الطاقات المتجددة

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2013 - 23:49

بروكسيل – أكد رئيس المرصد المتوسطي للطاقة السيد برونو ليكور أن المغرب يعد بلدا رائدا في مجال الطاقات المتجددة.

وقال السيد ليكور، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش المؤتمر الوزاري للاتحاد من أجل المتوسط حول الطاقة المنعقد في بروكسيل، إن من الأهمية بمكان إبراز تركيز المغرب على الطاقة الشمسية الحرارية والطاقة الريحية التي يعد رائدا فيها.

وبعد أن أشاد بالمقاربة المندمجة التي دعا إليها المغرب في مجال تطوير الطاقات المتجددة، أشار رئيس المرصد المتوسطي للطاقة إلى أن اختيار المملكة “ملائم تماما للظروف والإمكانيات الوطنية”.

وتجدر الإشارة في هذا المقام، يضيف المسؤول الأوروبي، إلى أن تطوير قطاع الطاقات المتجددة في المغرب يأتي في أعقاب مرحلة هامة من الكهربة، وتوجت باستكمال كهربة العالم القروي، وهو ما يجعل من الأفيد، برأيه، إدماج الطاقات المتجددة في منظومة يمكن أن تكون مربحة ويستفيد منها جميع المستهلكين.

وبخصوص الشراكة القائمة بين المرصد والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أبرز السيد ليكور أن المرصد المتوسطي استفاد بشكل خاص من الإطار التشريعي والمخطط الطاقي المغربيين في جميع أبعاده المتعلقة بالطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، مسجلا أن التجربة المغربية في هذا المجال يمكن أن تفيد المنطقة برمتها.

اقرأ أيضا

المؤتمر السنوي ال118 لجمعية الصناعة الغذائية بالولايات المتحدة: مهنيو الصناعة الغذائية يلتئمون بمراكش

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 19:20

انطلقت اليوم الجمعة بمراكش، أشغال الدورة ال118 للمؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية بالولايات المتحدة والذي يعد حدثا بارزا يضم الفاعلين الرئيسيين في هذه الصناعة لتقاسم أفضل الممارسات، وتعزيز الشبكات المهنية ومناقشة الاتجاهات الناشئة.

مكناس.. إطلاق خدمات 14 مركزا صحيا حديثا

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 18:38

أشرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الجمعة بإقليم مكناس، على إطلاق خدمات 14 مركزا صحيا حديثا للعلاجات الأولية، وذلك في إطار الإصلاح العميق للمنظومة الصحية الوطنية.

حفل تتويج الفائزين بالنسخة الثانية من جوائز القدس الشريف للتميز الصحافي في الإعلام التنموي يوم الثلاثاء المقبل بالرباط

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 18:35

تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف، يوم الثلاثاء المقبل بالرباط، حفل تتويج الفائزين والفائزات في النسخة الثانية من جوائز التميز الصحافي في الإعلام التنموي التي تنظمها الوكالة سنويا بالتعاون مع المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، ومعهد الإعلام العصري التابع لجامعة القدس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية