آخر الأخبار
كازخستان تعبر عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي باعتبارها حلا سلميا لقضية الصحراء

كازخستان تعبر عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي باعتبارها حلا سلميا لقضية الصحراء

الخميس, 12 ديسمبر, 2013 - 16:28

أستانا – أعربت جمهورية كازخستان عن دعمها للمبادرة المغربية المتمثلة في منح حكم ذاتي للأقاليم الجنوبية للمملكة، واصفة إياها بالمبادرة الجدية وذات المصداقية لحل قضية الصحراء بطريقة سلمية.
كما جددت كازخستان، بمناسبة انعقاد أشغال الدورة الثانية من المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين بأستانا عاصمة كازخستان يوم الخميس، دعمها للجهود والمساعي التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي من أجل التوصل لحل سياسي متوافق عليه بين الأطراف المعنية.
وحسب البيان الختامي المشترك الذي صدر بمناسبة انعقاد هذه الدورة التي ترأس أشغالها السيد ناصر بوريطة  الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون  والسيد قايرات شوراولى ساريباي نائب وزير الخارجية بجمهورية كازاخستان، فإن البلدين يعبران عن إرادتهما المشتركة لتوسيع علاقات التعاون الثنائي لتشمل مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية .
كما عبر الجانبان عن استعدادهما للرفع من حجم الزيارات المتبادلة لوزراء الخارجية والمسؤولين الحكوميين والوفود البرلمانية، حيث تم التأكيد على أهمية مشاركة الجانب المغربي في أعمال مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية ومشاركة علماء كازاخستان في الأنشطة الدينية بالمملكة المغربية.

اقرأ أيضا

الدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. حضور متميز لأجود اللاعبات على الصعيد العالمي (منظمون)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:31

أكدت اللجنة المنظمة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ال22 لكرة المضرب، التي سيستضيفها النادي الرياضي لسككيي المغرب من 18 إلى 25 ماي الجاري، أن دورة هذه السنة ستشهد حضورا متميزا لأجود اللاعبات على الصعيد الدولي.

قافلة “GO سياحة” تحط الرحال بجهة العيون – الساقية الحمراء

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:12

انعقد، اليوم الاثنين بالعيون، لقاء تواصلي خصص للتعريف ببرنامج “GO سياحة”، لفائدة الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في جهة العيون – الساقية الحمراء.

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024 .. مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث تواق للتميز (محمد لمباركي)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 22:16

أكد المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية محمد لمباركي، اليوم الاثنين بالرباط، أن مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث وديناميكي تواق للتميز.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية