تعزيز التعاون المغربي-الياباني في صلب مباحثات السيد رباح مع سفير اليابان في المغرب

تعزيز التعاون المغربي-الياباني في صلب مباحثات السيد رباح مع سفير اليابان في المغرب

الخميس, 12 ديسمبر, 2013 - 20:31

الرباط – أجرى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، السيد عزيز رباح، يوم الخميس بالرباط، مباحثات مع سفير اليابان في المغرب، السيد تسونيو كوروكاوا، تمحورت حول سبل تطوير التعاون بين البلدين في مجالات البنيات التحتية والنقل واللوجستيك.

وأوضح بلاغ للوزارة أنه بعد أن أبرزا جودة العلاقات القائمة بين المغرب و اليابان، تطرق الجانبان إلى مجالات التعاون في العديد من القطاعات، وخاصة تلك المتعلقة بالطرق والطرق السيارة مع إقامة تعاون يعزز إنجاز المشاريع الطرقية الكبرى والطرق السيارة مثل بناء الشبكة الثانية للطرق السيارة التي تهم وسط المملكة، والطريق الدائري الذي يمتد على طول الحدود المغربية الجزائرية، وكذا نفق تيشكا.

و فيما يخص السكك الحديدية، أكد الجانبان على ضرورة تطوير التعاون القائم من خلال بناء خطوط للسكك الحديدية الحضرية وغيرها .

 

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.