آخر الأخبار
السيد حميد شباط : نهج الحكامة في تدبير الشأن الحزبي شرط أساسي لتطوير الفعل السياسي

السيد حميد شباط : نهج الحكامة في تدبير الشأن الحزبي شرط أساسي لتطوير الفعل السياسي

الخميس, 19 ديسمبر, 2013 - 21:22

الرباط – أكد الأمين العام لحزب الاستقلال السيد حميد شباط، يوم الخميس بالرباط، أن نهج الحكامة في تدبير الشأن الحزبي شرط أساسي ولا محيد عنه لتطوير الفعل السياسي.

واعتبر السيد شباط، الذي استضافته جمعية خريجي المعهد العالي للإدارة بالرباط في إطار حلقات النقاش التي تنظمها بشكل دوري للحديث عن موضوع ” الحكامة الحزبية”، أنه “لا يمكن بناء أحزاب قوية بدون نهج حكامة رصينة في تدبير العمل الحزبي لترسيخ الشفافية والنزاهة في القرارات وتأطير المواطنين وتقوية انخراطهم في العمل السياسي”.

وأبرز السيد شباط، خلال هذا اللقاء الذي نظمته الجمعية بتعاون مع مركز الدراسات والأبحاث التطبيقية لتواصل المدينة، أنه “يتعين على الأحزاب السياسية، القطع مع ممارسات الماضي لتقوية العمل الحزبي وتكريس الديمقراطية الداخلية، وتأهيل بنياتها وهياكلها وتحسين آليات اشتغالها التواصلية”، معتبرا أن تجديد النخب وفتح المجال أمام المواطنين والأطر والكفاءات “رهان أساسي ينبغي بلوغه حتما من أجل إعادة الثقة للمواطن في العمل السياسي”.

اقرأ أيضا

المغرب/ إندونيسيا.. التأكيد على أهمية البعد البرلماني في تعميق العلاقات الثنائية

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 11:34

تم التأكيد خلال مباحثات أجراها أمس الخميس الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، محمد حنين، مع وفد برلماني عن جمهورية إندونيسيا على أهمية البعد البرلماني في تعميق العلاقات الثنائية.

الرباط.. تعزيز التعاون محور زيارة وفد بوركينابي للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 11:03

أجرى وفد من لجنة المعلوميات والحريات ببوركينا فاسو، اليوم الخميس، زيارة إلى مقر اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي بالرباط، في إطار زيارة عمل للمغرب تستغرق ثلاثة أيام.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء إيجابي

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 10:57

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,68 في المائة ليستقر عند 13.413,82 نقطة.