المغرب يدين بشدة التفجير الإرهابي في محيط الكاتدرائية المرقسية بالقاهرة

المغرب يدين بشدة التفجير الإرهابي في محيط الكاتدرائية المرقسية بالقاهرة

الأحد, 11 ديسمبر, 2016 - 18:22

الرباط – أدان المغرب بشدة التفجير الإرهابي “الجبان” الذي وقع اليوم الأحد في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعاصمة المصرية القاهرة، وخلف عددا من الضحايا والمصابين.

وجاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن المملكة المغربية تعرب عن إدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الآثم الذي يتنافى مع جميع الشرائع السماوية والقيم الإنسانية والأخلاقية وتؤكد أن استهداف الإرهاب لأماكن العبادة وترويع الآمنين إنما هو إفساد في الأرض وإجرام في حق الشعب المصري بكافة مكوناته.

واضاف البلاغ أن المملكة، إذ تتقدم بأحر عبارات التعازي والمواساة إلى الأسر المكلومة وإلى الشعب المصري الشقيق، تؤكد تضامنها التام مع جمهورية مصر العربية ووقوفها إلى جانبها في وجه كافة الأعمال الإرهابية، أيا كان مصدرها وكيفما كانت بواعثها، والتي تستهدف النيل من وحدة البلاد واستقرارها وتماسك شعبها.

كما تجدد الدعوة، حسب البلاغ، الى تضافر الجهود الدولية للتصدي لهذه الآفة الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار المجتمع الدولي بأسره، وعدم ربطها بأي ثقافة أو حضارة أو دين.

 

/ال

 

 

 

اقرأ أيضا

المغرب جعل من الفلاحة عنصرا أساسيا في تعاونه مع الدول الإفريقية (السيد بوريطة)

الخميس, 9 مايو, 2024 في 16:08

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بنيروبي، أن المغرب، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، جعل من الفلاحة عنصرا أساسيا في تعاونه مع الدول الإفريقية.

صدور العدد الـ 80 من مجلة الدرك الملكي

الخميس, 9 مايو, 2024 في 15:38

صدر، حديثا، العدد الـ 80 من مجلة الدرك الملكي، الذي يتناول عددا من المواضيع والقضايا، وفي مقدمتها “الأنشطة الملكية”، بالإضافة إلى ملف حول حماية الخصوصية في مواجهة التهديدات السيبرانية.

سان فرانسيسكو.. غيثة مزور تعقد لقاء عمل مع شركة “أوبن إي آي”، الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي

الخميس, 9 مايو, 2024 في 13:37

عقدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، لقاء عمل يوم الأربعاء بسان فرانسيسكو، مع شركة “أوبن إي آي”، الرائدة العالمية في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، لاسيما روبوت المحادثة “تشات جي بي تي”.