آخر الأخبار
مباراة ودية..منتخب عصبة الصحراء لكرة القدم يتعادل مع نجوم الدوري الكمبودي بهدف لمثله

مباراة ودية..منتخب عصبة الصحراء لكرة القدم يتعادل مع نجوم الدوري الكمبودي بهدف لمثله

الإثنين, 19 ديسمبر, 2016 - 19:40

بنوم بنه –  تعادل منتخب عصبة الصحراء لكرة القدم مع نجوم الدوري الكمبودي بهدف لمثله في المباراة الودية التي جمعت بينهما، مساء أمس الأحد، على أرضية ملعب (ريتي سوم نانغ) ببنوم بنه عاصمة مملكة كمبوديا.

وكان منتخب عصبة الصحراء لكرة القدم، المتكون من 22 لاعبا ينتمون لمختلف أندية عصبة الصحراء، سباقا للتسجيل منذ الدقيقة 6 عن طريق اللاعب صالح السلامي، قبل أن يتمكن اللاعب أوكورو ماتيو أوبي من تعديل النتيجة في الدقيقة 67.

وقال مولود أجف عضو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيس الوفد المغربي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المباراة الودية تدخل في إطار الصداقة المتينة التي تجمع بين المملكة المغربية والمملكة الكمبودية، وكذا الاحتفال بالذكرى 20 للعلاقات الدبلوماسية المغربية – الكمبودية.

وأبرز السيد أجف أن هذه الخطوة غير المسبوقة لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستساهم في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وآضاف أن المقابلة التي جمعت الفريقين المغربي و الكبودي شكلت فرصة لتطوير أداء العناصر الوطنية التي تنتمي لمختلف الأندية الصحراوية، خصوصا وأن أعمارهم لا تتجاوز 24 سنة.

وأضاف أن فعاليات المجتمع المدني بالأقاليم الجنوبية ثمنت هذه المبادرة، التي سمحت بفتح آفاق جديدة للصداقة بين المغرب ودول جنوب شرق آسيا.

وتميزت هذه المباراة بحضور عدة شخصيات من بينها، على الخصوص، السادة عبد الإله الحسني سفير صاحب الجلالة بتيلاند ولاووس ومينامار وكمبوديا، و بو شو مسري كاتب الدولة في التربية والشباب والرياضة الكمبودي، وسين بون تون المدير العام للشؤون الإفريقية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بكمبوديا، وماي طولا الكاتب العام للاتحاد الكمبودي لكرة القدم.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.

كندا-المغرب.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:56

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب (قرعة السبورة النهائية) : المغربية العلامي تواجه حاملة اللقب الإيطالية برونزيتي في الدور الأول

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:52

أسفرت عملية سحب قرعة السبورة النهائية للدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، التي جرت اليوم السبت بالرباط، عن مواجهة صعبة للمغربية ملاك العلامي مع حاملة اللقب والمصنفة 48 عالميا، الإيطالية لوسيا برونزيتي، برسم الدور الأول المقرر الإثنين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية