أبيدجان: مركز “محمد السادس” للتكوين في طب المستعجلات آلية بيداغوجية مبتكرة (طبيب مستعجلات إيفواري)

أبيدجان: مركز “محمد السادس” للتكوين في طب المستعجلات آلية بيداغوجية مبتكرة (طبيب مستعجلات إيفواري)

الأربعاء, 8 مارس, 2017 - 16:22

أبيدجان – أكد إيهوا سوميان فرانسيس، رئيس مصلحة المستعجلات الطبية الجراحية بالمركز الاستشفائي الجامعي يوبوغون بأبيدجان، أن مركز “محمد السادس” للتكوين في طب المستعجلات الذي أشرف جلالة الملك محمد السادس على تدشينه اليوم الاربعاء، يشكل آلية بيداغوجية مبتكرة مخصصة لتوفير تكوين ذي جودة.

 وقال سوميان فرانسيس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة إنه “بفضل التجهيزات التكنولوجية عالية الدقة، ولاسيما دمى المحاكاة عالية الدقة، التي تستخدم لمحاكات وضعيات جراحية أو فيزيولوجية قريبة جدا من الواقع.

 وأضاف أن هذه البنية الصحية ستمكن أيضا من دراسة الوضعيات الجراحية وتوفير بيئة علاجات سيزاول  فيها مهنيو الصحة مهماتهم.

وبعدما وصف إسهام المغرب لفائدة كوت ديفوار في مختلف قطاعات الأنشطة، بما في ذلك قطاع الصحة، بأنه “لا حدود له”، نوه سوميان فرانسيس بهذه البنية الصحية التي ستضع رهن إشارة طلبة علوم الصحة جميع الأساسيات الضرورية لتلقن مهنهم.

وخلص إلى أنه “سنتمكن من تعزيز قدرات الأطباء والخريجين في مجال طب المستعجلات، وتكوين رجال الطوارئ،  وتحسين كفاءة المختصين في الإنقاذ والمسعفين وجميع المشاركين في التكفل بالمرضى”.

اقرأ أيضا

كرة القدم.. فسخ عقد مدرب المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة و23 سنة ديمتري ليبوف بالتراضي (الجامعة)

الجمعة, 24 مايو, 2024 في 19:19

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة، أنها فسخت العقد الذي كان يربطها بالمدرب السابق للمنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة و 23 سنة، ديمتري ليبوف، وذلك بالتراضي.

الوقود الإلكتروني: السيدة بنعلي تدعو إلى إرساء منظومة مندمجة ومرنة

الجمعة, 24 مايو, 2024 في 18:41

دعت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الجمعة بسلا، إلى إرساء منظومة مندمجة ومرنة بغية تشجيع تطوير الوقود الإلكتروني بالمغرب.

الإبداع الاستثنائي “زرياب والوتر الخامس” يفتتح فعاليات مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

الجمعة, 24 مايو, 2024 في 14:46

ستكون العاصمة الروحية والثقافية للمملكة اليوم الجمعة على موعد مع الإبداع الاستثنائي “زرياب والوتر الخامس” خلال الحفل الافتتاحي للدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة.