آخر الأخبار
السيد جون بول بودان، الكاتب العام لإدارة وزارة الدفاع الفرنسية يقوم بزيارة عمل للمغرب

السيد جون بول بودان، الكاتب العام لإدارة وزارة الدفاع الفرنسية يقوم بزيارة عمل للمغرب

الجمعة, 17 مارس, 2017 - 13:34

الرباط – تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل السيد عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، اليوم الجمعة بمقر إدارة الدفاع الوطني، السيد جون بول بودان، الكاتب العام لإدارة وزارة الدفاع الفرنسية الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة على رأس وفد هام.

وأعرب المسؤولان ،خلال مباحثاتهما، عن ارتياحهما للمستوى الممتاز ودينامية التعاون الثنائي بين قطاعي الدفاع، والذي يعكس علاقات الصداقة والثقة التارخية التي تربط المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس فرانسوا هولاند.

وتدارس الجانبان الفرنسي والمغربي، بمناسبة هذا الاجتماع، مختلف جوانب التعاون الثنائي في مجال الدفاع، خاصة ما يتعلق بالتكوين وتبادل التجارب والخبرات، وتحديث الحكامة الإدارية والمالية.

واستعرضا حصيلة الأنشطة الاجتماعية المنجزة لفائدة الجنود المغاربة الذين حاربوا ضمن صفوف الجيش الفرنسي.

كما أعرب الجانبان عن تطلعهما المشترك للمزيد من تطوير علاقاتهما النموذجية للشراكة عبر استكشاف سبل جديدة للتعاون، ضمن روح الصداقة والثقة ذاتها المشتركة.

 

 

 

 

اقرأ أيضا

وكالة بيت مال القدس الشريف ترعى البازار الأول للمنتجات اليدوية ل”ذوي الهمم” في القدس

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 21:33

احتضن مقر “الجمعية العربية للأشخاص مع إعاقة” في القدس، اليوم الثلاثاء، البازار الأول للمنتجات اليدوية لذوي الهمم تحت شعار “موهوبون بلا حدود”، برعاية من وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة القدس، برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله.

السيد ميراوي: الوزارة تعمل مع مؤسسات من القطاعين العام والخاص على تعزيز الطاقة الاستيعابية للأحياء الجامعية

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 21:13

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن الوزارة تعمل مع عدد من المؤسسات العمومية والقطاع الخاص على تعزيز الطاقة الاستيعابية للأحياء الجامعية، من خلال توسعة الأحياء الجامعية الحالية وبناء أخرى جديدة وكذا إحداث إقامات طلابية بشراكة مع القطاع الخاص، وذلك بهدف بلوغ 410 آلاف سرير، في أفق سنة 2030.

الصحراء.. مشاركة وازنة للمغرب في أشغال مؤتمر لجنة الـ24 بفنزويلا

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 21:12

يشارك وفد مغربي هام، يرأسه السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، في أشغال المؤتمر الإقليمي للجنة الـ24 لمنطقة الكاريبي، التي تنعقد في كاراكاس بفنزويلا ما بين 14 و16 ماي الجاري.