آخر الأخبار
تقديم 180 عملا للمنافسة على جائزة المغرب للكتاب

تقديم 180 عملا للمنافسة على جائزة المغرب للكتاب

الخميس, 9 يناير, 2014 - 15:40

الرباط -أعلنت وزارة الثقافة أن مجموع الأعمال المقدمة لجائزة المغرب للكتاب برسم 2014، بلغ 180 عملا موزعا على مختلف أصناف الجائزة.
وأفاد بلاغ للوزارة أن هذا العدد توزع بين صنف السرديات والمحكيات (57 عملا) والشعر  (33 عملا) والعلوم الإنسانية (36 عملا) والدراسات الأدبية واللغوية والفنية (31 عملا) والترجمة (12 عملا) والعلوم الاجتماعية (11 عملا).
وباشرت اللجنة العامة للجائزة التي يرأسها، هذا العام، الباحث محمد الطوزي، عملها بتوزيع الأعمال المرشحة على مختلف اللجان الفرعية المختصة بكل صنف من أصناف الجائزة لقراءتها والبت فيها وفق جدولة زمنية مضبوطة، في أفق الإعلان عنها بمناسبة افتتاح الدورة العشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب المزمع تنظيمها ما بين 13 و 23 فبراير المقبل.
وقد ترأس محمد لطفي المريني، الكاتب العام لوزارة الثقافة، أمس الأربعاء بالرباط، الاجتماع الأول للجنة العامة للجائزة.
وتعتبر جائزة المغرب للكتاب، التي مرت على إحداثها ثمان وأربعون سنة، محطة ثقافية سنوية هامة لتشخيص المتن المكتوب بالمغرب، وتتزامن مع إطلاق الوزارة لصيغة جديدة لدعم المشاريع الثقافية والفنية، ومن ضمنها قطاع الكتاب والنشر، بغية إرساء مقاربة شاملة وتحفيزية للصناعة الثقافية بوجه عام.

اقرأ أيضا

المصادقة على مشاريع استثمارية بمبلغ إجمالي يفوق 152 مليار درهم (السيد الجزولي)

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 20:14

أفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن اللجنة الوطنية للاستثمارات صادقت على مشاريع استثمارية بمبلغ إجمالي يفوق 152 مليار درهم، وذلك منذ دخول الميثاق الجديد حيز التنفيذ، والشروع في تفعيل مضامينه.

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة: أزيد من 18 ألف مستفيد من مبادرة “الشباب الإفريقي من أجل التغيرات المناخية”

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 19:00

قالت المسؤولة عن الشراكات بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، كنزة خلافي، اليوم الثلاثاء، إن أزيد من 18 ألف شاب إفريقي استفادوا من مبادرة “الشباب الإفريقي من أجل التغيرات المناخية” (African Youth Climate Hub)، منذ إطلاقها سنة 2019 من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

الرباط.. توقيع اتفاقية شراكة لإنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 18:32

تم اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة لوضع خطة عمل للتعاون بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، من أجل إنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي وساكنة العالم القروي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية