مكتب مجلس النواب يدين بشدة الاعتداء اللفظي الذي تعرض له وزير الصحة داخل مجلس النواب

مكتب مجلس النواب يدين بشدة الاعتداء اللفظي الذي تعرض له وزير الصحة داخل مجلس النواب

الخميس, 9 يناير, 2014 - 20:43

الرباط- عبر مكتب مجلس النواب عن استنكاره وإدانته الشديدين “للاعتداء اللفظي والتهجم بالسب والقذف ومحاولة التهديد بالعنف الجسدي الذي تعرض له وزير الصحة أثناء ممارسة مهامهم الدستورية داخل مجلس النواب بلجنة القطاعات الإنتاجية”.وأشار المكتب، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الخميس، إلى “استنكاره للأفعال الصادرة عن مجموعة من الأشخاص التي سعت إلى تهديد وقذف الوزير أثناء تأدية مهمته الدستورية وذلك بالهجوم اللفظي عليه واستعمال أساليب التهديد والقذف والشتم ومحاولة استعمال العنف الجسدي”.

وأكد البلاغ على استكمال الإجراءات القانونية التي تقتضيها هذه النازلة كما أعلن عن ذلك بلاغ سابق لرئاسة مجلس النواب، ومواصلة تتبع مراحل التحقيق إلى نهايته، مشددا على مواصلة نهج الانفتاح للمؤسسة التشريعية على مختلف الفئات الاجتماعية والاقتصادية على قاعدة الحوار الديمقراطي وفي نطاق الاحترام الواجب للمؤسسات الدستورية.

وعبر مكتب مجلس النواب عن التضامن المطلق مع وزير الصحة السيد الحسين الوردي واعتبار ما تعرض له “مسا بحرمة المؤسسات ويشكل تطاولا غير مسبوق على أعضاء الحكومة وأعضاء مجلس النواب”.

وذكر البلاغ أن مكتب مجلس النواب الذي التأم في اجتماع طارئ، “يستحضر الإجماع الذي عبرت عنه مكونات المجلس من فرق ومجموعات نيابية في الجلسة المنعقدة بتاريخ 8 يناير 2014 والتي دعت إلى فتح تحقيق للوقوف على ملابسات هذا الحادث ومعاقبة المعتدين على أفعالهم”.

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية