كريم غلاب يتباحث مع نائب رئيس الجمعية الوطنية لكوريا الجنوبية

كريم غلاب يتباحث مع نائب رئيس الجمعية الوطنية لكوريا الجنوبية

الإثنين, 13 يناير, 2014 - 17:16

الرباط – تباحث رئيس مجلس النواب كريم غلاب يوم الاثنين بالرباط ، مع نائب رئيس الجمعية الوطنية لكوريا الجنوبية بارك بيونغ سوغ الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب على رأس وفد برلماني هام .

وأوضح بلاغ للمجلس أن المباحثات بين الجانبين ، والتي حضرها كل من رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية- الكورية خليل الصديقي، وسفير كوريا المعتمد بالرباط شوي جي شول ،تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين وكذا بين المؤسستين التشريعيتين.

وذكر البلاغ أن كريم غلاب أطلع الوفد البرلماني الكوري خلال هذا اللقاء ،على الاختيارات الديمقراطية والاصلاحات السياسية التي عرفتها المملكة منذ الاستقلال إلى اليوم ، وكذا على أبرز اختصاصات البرلمان في ظل الدستور الجديد ،فضلا عن تطورات قضية الوحدة الترابية للمملكة ومقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به بالمغرب من أجل تسوية النزاع المفتعل حول مغربية الصحراء.

وأضاف البلاغ أن نائب رئيس الجمعية الوطنية لكوريا الجنوبية أشاد من جانبه بالتطور الديمقراطي الذي تشهده المملكة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس مبرزا أنه جدد بالمناسبة موقف بلاده بخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة والرامي إلى إيجاد حل سياسي تحت إشراف لأمم المتحدة.

 

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية