آخر الأخبار
رئيس دولة فلسطين يحل بالمغرب

رئيس دولة فلسطين يحل بالمغرب

الخميس, 16 يناير, 2014 - 17:03

مراكش- حل رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس، بعد زوال اليوم الخميس بمراكش، للمشاركة في أشغال الدورة العشرين للجنة القدس، التي ستنعقد يومي 17 و18 يناير الجاري بالمدينة الحمراء، تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.ولدى وصوله إلى مطار مراكش- المنارة الدولي، وجد الرئيس الفلسطيني في استقباله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الذي كان مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.

وبعد استعراض تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية، تقدم للسلام على الرئيس الفلسطيني مستشار صاحب الجلالة السيد عمر القباج، ووزير الداخلية السيد محمد حصاد، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، و الجنرال دو كوردارمي حسني بنسليمان قائد الدرك الملكي، والجنرال دو ديفيزيون ميمون المنصوري قائد الحرس الملكي، و المدير العام للأمن الوطني السيد بوشعيب الرميل، و الناطق الرسمي باسم القصر الملكي و مؤرخ المملكة، السيد عبد الحق المريني.

كما تقدم للسلام على الرئيس الفلسطيني والي جهة مراكش- تانسيفت- الحوز السيد محمد فوزي، والمنتخبون وممثلو السلطات المحلية، و سفير دولة فلسطين بالمغرب، السيد أمين أحمد محمد أبو حصيرة و أعضاء السفارة.

إثر ذلك، توجه جلالة الملك وضيفه الكبير إلى القاعة الشرفية للمطار، حيث قدم للسيد محمود عباس التمر والحليب جريا على التقاليد المغربية الأصيلة.

وبعد استراحة قصيرة، توجه موكب قائدي البلدين نحو إقامة الرئيس الفلسطيني.

اقرأ أيضا

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

طنجة : تسليط الضوء على جهود المملكة المغربية في مكافحة جرائم غسل الأموال

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:27

جرى اليوم الجمعة بمدينة طنجة استعراض جهود المملكة المغربية، القانونية والإجرائية، في مكافحة مختلف أشكال جرائم غسل الأموال، إلى جانب رصد التحديات واستشراف الرهانات التي تضعها هذه الجريمة العابرة للحدود أمام الاقتصادات الوطنية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية