آخر الأخبار
السيد مبديع يفتتح باب الحوار مع المركزيات النقابية

السيد مبديع يفتتح باب الحوار مع المركزيات النقابية

الخميس, 23 يناير, 2014 - 14:54

الرباط -عقد الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة السيد محمد مبديع، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، اجتماعا مع قيادة الاتحاد المغربي للشغل برئاسة الأمين العام للاتحاد السيد الميلودي المخارق. وأوضح بلاغ للوزارة أن الطرفين تطرقا خلال هذا الاجتماع، الذي انعقد حرصا على نهج المقاربة التشاركية والتشاورية كآلية أسياسية لدراسة ومعالجة القضايا المرتبطة بالحوار الاجتماعي، إلى مختلف القضايا الاجتماعية المطروحة في القطاع العام وكذا المنهجية التي ينبغي اعتمادها للتأسيس لحوار اجتماعي بناء ومثمر.
وشكل هذا اللقاء، حسب المصدر ذاته، مناسبة لتأكيد الطرفين على ضرورة مواصلة العمل المشترك من أجل الارتقاء بالحوار الاجتماعي إلى المستوى الذي يجعل منه دعامة أساسية لإنجاز الإصلاحات الكبرى الهادفة إلى تطوير منظومة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة؛ لا سيما تلك المتعلقة بمراجعة النظام الأساسي للوظيفة العمومية وإصلاح نظام التقاعد وتبسيط المساطر الإدارية واللاتمركز الإداري.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.

كندا-المغرب.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:56

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية