آخر الأخبار
مشاركة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء في مؤتمر كوب23 تؤكد مرة أخرى الدور الحاسم للمغرب في مجال حماية البيئة (موقع إلكتروني إيطالي)

مشاركة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء في مؤتمر كوب23 تؤكد مرة أخرى الدور الحاسم للمغرب في مجال حماية البيئة (موقع إلكتروني إيطالي)

الجمعة, 17 نوفمبر, 2017 - 19:50

روما -ذكر الموقع الإلكتروني لوكالة (أجنبريس) الإيطالية، اليوم الجمعة، أن مشاركة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في مؤتمر كوب23 ببون، تؤكد مرة أخرى الدور الدولي الحاسم للمغرب في مجال حماية البيئة .

وأضافت الوكالة أن المشاركة المتميزة لسمو الأميرة للاحسناء التي مثلت صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مؤتمر كوب 23 ، توضح بجلاء أن القضايا البيئية توجد في صلب أولويات المملكة المغربية والتزامها القوي بمكافحة الاحتباس الحراري الذي يهدد مستقبل الأرض.

وسجلت أن ريادة المغرب في مجال العمل من أجل المناخ، ضمن رئاسته لكوب 22، الذي انعقد السنة الماضية بمراكش، حظيت خلال افتتاح الشق الرفيع المستوى لكوب 23 بإشادة قادة العديد من دول وبتنويه منظمة الأمم المتحدة.

و حسب المصدر ذاته فقد تم التأكيد منذ بداية مؤتمر كوب 23، الذي يعقد تحت رئاسة فيجي ، على ضرورة الحفاظ على زخم مراكش من أجل تحقيق الأهداف التي سطرها اتفاق باريس الذي تمت المصادقة عليه في دجنبر 2015 ودخل حيز التنفيذ خلال السنة الماضية، والهادف إلى محاربة التغيرات المناخية من خلال الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى أقل من درجتين مئويتين وعدم تجاوز 1,5 درجة.

 

 

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.