آخر الأخبار
خزانة جامعة محمد الخامس بالرباط تتسلم 140 مؤلفا لكتاب وأدباء كنديين

خزانة جامعة محمد الخامس بالرباط تتسلم 140 مؤلفا لكتاب وأدباء كنديين

الجمعة, 8 ديسمبر, 2017 - 13:44

   الرباط – سلمت فعاليات أدبية تنتمي إلى منطقة الكيبيك الكندية، أمس الخميس بالرباط، نحو 140 مؤلفا أدبيا، إلى خزانة جامعة محمد الخامس بالرباط، وذلك في إطار بادرة ثقافية لكتاب وناشرين كيبيكيين.

   وفي هذا الصدد، نوهت السفيرة الكندية المعتمدة بالمغرب، السيدة نتالي دوبي، في كلمة بمناسبة حفل تسليم هذه الكتب، بالدينامية الأدبية التي يشهدها المغرب، موضحة أن كندا تتخذ عدة مبادرات في سبيل إثراء التعاون الثقافي مع بلدان العالم، وأن المغرب يعد شريكا هاما في هذا المجال.

  من جانبه، أبرز عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة للجامعة، السيد الحبيب الدقاق، أهمية انفتاح الجامعة على المحيط الديبلوماسي، مثمنا الرصيد العلمي الذي تزخر به الجامعة في سبيل نشر المعرفة في بعدها الكوني واستثمار المبادرات الرامية الى تقوية التعاون الثقافي معها.

  وأشار إلى إن هذا الحدث يندرج في سياق تخليد جامعة محمد الخامس للذكرى السنوية 60 لتأسيسها، وأيضا في إطار العلاقات الوثيقة والراسخة التي تجمع المغرب وكندا.

  أما الشاعرة الكندية نورا عطا الله، منسقة هذه المبادرة الأدبية، فقد أوضحت أن الكتب المسلمة الى الكلية تتضمن أعمال ومساهمات نحو  530 كاتبا وشاعرا كنديا، مثمنة  انفتاح الجامعة على الانتاجات الأدبية وفتح أبواب الثقافة الكندية في وجه الطلبة المغاربة، وكذا الجهود التي تبذلها كندا من أجل جعل المغرب واجهة تعكس الثراء الأدبي لمنطقة الكيبيك.

ر/ع ب/م ع

 /ل م

اقرأ أيضا

سياحة.. موقع أمريكي يرصد مؤهلات المغرب، البلد “الخلاب والمتنوع”

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 18:28

استعرض الموقع الإلكتروني الأمريكي المتخصص في الأسفار (واياندوت ديلي)، المؤهلات السياحية للمغرب، “البلد الخلاب والمتنوع الذي يتميز بتاريخه العريق وثقافته الغنية”.

الدارالبيضاء : إطلاق تدريب معتمد لفائدة مكوني المدربين في مجال كرة القدم بالمغرب

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 18:17

جرى، اليوم الإثنين بالدار البيضاء، إطلاق تدريب معتمد لفائدة مكوني المدربين في مجال كرة القدم بالمغرب، وذلك بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

رئيس قطاع الاعلام بالجامعة العربية .. المنطقة العربية مطالبة بتعبئة جادة ومتضامنة لمؤهلاتها للدفع بمسارات التنمية

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 11:28

أكد الأمين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال بالجامعة العربية، أحمد رشيد خطابي أن المنطقة العربية مطالبة بتعبئة جادة ومتضامنة لمؤهلاتها وقدراتها للدفع بمسارات التنمية الشاملة والترابط الاقتصادي الذي يعد المدخل لتحقيق أي تجمع إقليمي فاعل وذو مصداقية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية