آخر الأخبار
جمعية أصدقاء الصحراء المغربية بإسبانيا تدين مقتل شابين من ساكنة مخيمات تندوف على أيدي الجيش الجزائري

جمعية أصدقاء الصحراء المغربية بإسبانيا تدين مقتل شابين من ساكنة مخيمات تندوف على أيدي الجيش الجزائري

الجمعة, 31 يناير, 2014 - 16:20

برشلونة – أدانت “جمعية أصدقاء الصحراء المغربية بإسبانيا” بشدة مقتل شابين من ساكنة مخيمات تندوف خلال الاسبوع الماضي على أيدي الجيش الجزائري. وطالب رئيس الجمعية رشيد فارس السماحي في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه يوم الجمعة، الأمين العام  للأمم المتحدة بان كيمون ب “التدخل لفك الحصار المضروب على ساكنة المخيمات من طرف عصابة البوليساريو المدعومة بقوات الجيش الجزائري” .
كما دعت جمعية أصدقاء الصحراء المغربية بإسبانيا المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية الى التدخل من أجل “وقف الممارسات القمعية والهمجية التي تمارسها جماعة البوليساريو ضد ساكنة المخيمات الخاضعة لسيطرة النظام الجزائري”.
وطالبت الجمعية من جهة أخرى ، القضاء الإسباني بفتح تحقيق حول “مقتل الشابين الصحراويين وكذلك محاسبة المسئولين عن القمع والتجويع وانتهاكات حقوق الإنسان ضد المواطنين العزل المحتجزين في مخيمات  تندوف من طرف عصابة البوليساريو المدعومة من طرف النظام الجزائري”.

وكانت قوات الجيش الجزائري  قد قتلت شابين من ساكنة مخيمات تندوف في الخط الحدودي بين الجزائر وموريتانيا مما استنفر مئات من سكان المخيمات الذين نظموا وقفات احتجاجية أمام مقر المفوضة العليا للاجئين بمنطقة الرابوني  فوق الأراضي الجزائرية، داعين إلى فتح تحقيق في حادث إطلاق النار ومقتل هاذين الشابين الصحراويين.

اقرأ أيضا

المصادقة على مشاريع استثمارية بمبلغ إجمالي يفوق 152 مليار درهم (السيد الجزولي)

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 20:14

أفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن اللجنة الوطنية للاستثمارات صادقت على مشاريع استثمارية بمبلغ إجمالي يفوق 152 مليار درهم، وذلك منذ دخول الميثاق الجديد حيز التنفيذ، والشروع في تفعيل مضامينه.

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة: أزيد من 18 ألف مستفيد من مبادرة “الشباب الإفريقي من أجل التغيرات المناخية”

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 19:00

قالت المسؤولة عن الشراكات بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، كنزة خلافي، اليوم الثلاثاء، إن أزيد من 18 ألف شاب إفريقي استفادوا من مبادرة “الشباب الإفريقي من أجل التغيرات المناخية” (African Youth Climate Hub)، منذ إطلاقها سنة 2019 من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

الرباط.. توقيع اتفاقية شراكة لإنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 18:32

تم اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة لوضع خطة عمل للتعاون بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، من أجل إنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي وساكنة العالم القروي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية