آخر الأخبار
القمع الأعمى في تندوف: جمعيات بإيطاليا تدعو مركز روبرت كينيدي إلى رد فعل إزاء خروقات حقوق الإنسان في مخيمات البوليساريو

القمع الأعمى في تندوف: جمعيات بإيطاليا تدعو مركز روبرت كينيدي إلى رد فعل إزاء خروقات حقوق الإنسان في مخيمات البوليساريو

الأحد, 9 فبراير, 2014 - 10:59

روما – وجهت جمعيات مغربية وإفريقية نشيطة خاصة في مجال حقوق الإنسان بإيطاليا نداء عاجلا لمركز روبرت كينيدي للعدالة وحقوق الإنسان للقيام برد فعل إزاء خروقات حقوق الإنسان في مخيمات البوليساريو.

وفي رسالة موجهة إلى تمثيلية المركز في إيطاليا، وتوصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منها، دعت شبكة جمعيات المجموعة المغربية في إيطاليا والفدرالية الإفريقية في توسكانا بالخصوص إلى “تسليط كل الضوء” على اغتيال الجيش الجزائري، في الشهر الماضي على مقربة من الحدود الجزائرية الموريتانية، لشابين صحراويين حاولا الفرار من “جحيم تندوف” على التراب الجزائري.

وأدانت هذه الجمعيات بشدة القمع العنيف الذي استعملته ميليشيات البوليساريو ضد المتظاهرين في مخيمات تندوف الذين يحتجون، في الأسابيع الأخيرة، على “المساس بحقوقهم وكرامتهم الإنسانية”.

وأكد ممثلو هذه الجمعيات، في بلاغ، أنه “يتعين أن تحث انتفاضة الشباب الصحراوي ضد ديكتاتورية مرتزقة البوليساريو، بعض الأطراف التي ما تزال تؤمن بالأطروحات الباطلة للحركة الانفصالية، على التفكير في الطبيعة الحقيقية للنزاع في الصحراء الذي يسعى النظام الجزائري، مهما كلفه الثمن، إلى تمديده معرضا أمن منطقة برمتها للخطر”.

وأشاروا إلى أنه “من خلال هذه الانتفاضة، يسعى هؤلاء الشباب إلى أن يبعثوا رسالة قوية وواضحة إلى المجموعة الدولية التي لا يمكنها تجاهل الخروقات لكرامة الرجال والنساء في مخيمات العار”.

اقرأ أيضا

رئيس مجلس النواب والوفد النيابي المرافق له يجري مباحثات برلمانية هامة بجمهورية الصين الشعبية

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 12:40

أجرى السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، والوفد النيابي رفيع المستوى يمثل فرق الأغلبية والمعارضة، أمس الخميس بالصين، مباحثات مع السيد تشاو له جي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وكذا مع السيد وانغ هو نينغ رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأحمر

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 11:04

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على وقع الأحمر، حيث حقق المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,12 في المائة ليستقر عند 13.394,67 نقطة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.