آخر الأخبار
77 قتيلا وناجي وحيد في حادث تحطم الطائرة العسكرية بأم بواقي (حصيلة رسمية)

77 قتيلا وناجي وحيد في حادث تحطم الطائرة العسكرية بأم بواقي (حصيلة رسمية)

الثلاثاء, 11 فبراير, 2014 - 21:33

الجزائر- خلف تحطم الطائرة العسكرية من نوع (هرقل سي 130)، يوم الثلاثاء، بنواحي ولاية أم البواقي (500 شرق الجزائر العاصمة) مقتل 77 شخصا ونجاة راكب عثر عليه مصابا بجروح بليغة.وذكر بيان لوزارة الدفاع الوطني أن الحادث الذي وقع فوق جبل فرطاس بعين مليلة بينما كانت الطائرة تهم بالهبوط في اتجاه مطار قسنطينة (حاضرة الشرق الجزائري)، نجم عن “الظروف الجوية السيئة السائدة في المنطقة، وكانت تقل 74 راكبا بالإضافة إلى طاقم الطائرة المتكون من 4 أفراد”، مضيفا أن الحادث خلف 77 ضحية وناج واحد تم نقله إلى المستشفى العسكري الجهوي بقسنطينة”.

وحسب البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الجزائرية (واج)، فإن “الطائرة التي كانت في رحلة جوية قادمة من تمنراست باتجاه قسنطينة انقطع الاتصال بها في حدود الساعة (11 و37 د) صباحا” قبل أن يتم إرسال فرق بحث إلى المنطقة حيث تم تحديد مكان سقوطها.

وقد أعلن في الجزائر عن حداد وطني لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من يوم غد الأربعاء، ترحما على الضحايا الذين وصفهم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في برقية تعزية وجهها إلى نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، ب”شهداء الواجب”.

وتحطمت الطائرة وهي من نوع (هرقل سي 130) عندما كانت تستعد للهبوط على أرضية مطار قسنطينة.

وواجهت فرق الإنقاذ صعوبات في الولوج إلى مكان تحطم الطائرة في منطقة جبلية وعرة، فضلا عن سوء الأحوال الجوية وقوة الرياح وسقوط الثلج.

اقرأ أيضا

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.