رئيس الحكومة التونسي يحل بالمغرب في زيارة رسمية

رئيس الحكومة التونسي يحل بالمغرب في زيارة رسمية

الأربعاء, 12 فبراير, 2014 - 22:18

مطار محمد الخامس الدولي- حل رئيس الحكومة التونسي، السيد مهدي جمعة، مساء اليوم الأربعاء بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، في زيارة رسمية للمغرب تستغرق يومين.وبالمناسبة، أكد رئيس الحكومة التونسي، في تصريح للصحافة، أن زيارته للمغرب ترمي إلى العمل على توطيد العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات السياسية منها والاقتصادية والاجتماعية.

كما عبر السيد مهدي جمعة، الذي كان في استقباله رئيس الحكومة السيد عبد الاله بن اكيران، عن سعادته لوجوده في المملكة وبين المغاربة الذين يحظون بحب التونسيين.

وكان مهدي جمعة مرفوقا بوزير الخارجية، السيد منجي حامدي، والمستشار الدبلوماسي، السيد حاتم عطا الله.

ومن جهته، أكد رئيس الحكومة، السيد عبد الاله ابن كيران، في تصريح مماثل، أن زيارة السيد جمعة، المعين حديثا عقب التصويت على الدستور التونسي الجديد، تندرج في إطار العلاقات الأخوية بين البلدين، وفي السعي إلى بعث روح جديدة في كيان المغرب العربي.

وكان في استقبال ضيف المغرب لدى وصوله إلى المطار، على الخصوص، وزير الدولة، السيد عبد الله بها، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار.

اقرأ أيضا

تارودانت.. انطلاق فعاليات الدورة الثانية للملتقى الوطني للدراجة الهوائية السياحية بالمغرب

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 22:51

انطلقت، اليوم الجمعة بتارودانت، فعاليات الدورة الثانية للملتقى الوطني للدراجة الهوائية السياحية بالمغرب، تحت شعار “السفر بالدراجة الهوائية متعة، رياضة وسياحة”.

المعرض الدولي للورد العطري في دورته الـ59 يفتتح أبوابه في قلعة مكونة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 22:30

انطلقت، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، فعاليات الدورة الـ59 للمعرض الدولي للورد العطري بالمغرب، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

الدورة الثالثة للمعرض الدولي للأركان من 08 إلى 12 ماي الجاري بأكادير

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 22:03

تحتضن مدينة أكادير خلال الفترة من 08 إلى 12 ماي الجاري، فعاليات الدورة الثالثة من المعرض الدولي للأركان.