آخر الأخبار
مركز طب الإدمان بالحي الجديد، الثاني من نوعه على مستوى مدينة طنجة

مركز طب الإدمان بالحي الجديد، الثاني من نوعه على مستوى مدينة طنجة

الخميس, 7 يونيو, 2018 - 19:05

 

طنجة – أكد مسؤول قطب العمل الإنساني بمؤسسة محمد الخامس للتضامن السيد هشام العابد، أن مركز طب الإدمان، الذي دشنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحي الجديد بطنجة هو الثاني من نوعه بمدينة البوغاز.

وأوضح السيد العابد في تصريح للصحافة بمناسبة التدشين أن المركز يأتي للاستجابة للطلب الطبي المتزايد من لدن الشباب ضحايا السلوكات الإدمانية، المنحدرين من مدينة طنجة، مشيرا إلى أن إنجاز هذا المركز سيسمح بتخفيف الضغط على المركز المتواجد بحي بئر الشفاء ببني مكادة

وأشار إلى أن المركز الجديد سيوفر تكفلا طبيا واجتماعيا بالشباب المنحدرين من مركز المدينة، وأحياء الجديد والمصلى، بالإضافة إلى أبناء حي بني مكادة.

وارتباطا بالمصاحبة الاجتماعية للمستفيدين، أبرز السيد العابد أنها ستعهد إلى الجمعية الوطنية للحد من مخاطر الإدمان (فرع طنجة)، التي ستقوم بأنشطة داخل هذا المركز مع السهر على تأطير ورشات علاجية، وتربوية، وتثقيفية، وأخرى ميدانية عبر مبادرات تحسيسية ووقائية.

ويندرج هذا المركز، الذي يعد آلية متميزة للعلاج والتحسيس، والتشخيص والوقاية والمصاحبة النفسية والاجتماعية، في إطار البرنامج الوطني لمحاربة سلوكات الإدمان الذي تنفذه المؤسسة، منذ سنة 2010 ، تطبيقا للتعليمات الملكية السامية، وذلك بشراكة مع وزارتي الصحة والداخلية.

 

اقرأ أيضا

المغرب نموذج يحتدى في مجال التنمية بإفريقيا (وزير الخارجية البرازيلي)

الجمعة, 7 يونيو, 2024 في 22:09

أكد وزير الشؤون الخارجية البرازيلي، ماورو فييرا، اليوم الجمعة بالرباط، أن المغرب يشكل نموذجا يحتدى في مجال التنمية بالقارة الإفريقية.

معرض معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة: المغرب عازم على مواصلة السير على طريق التنمية المستدامة والشاملة (السيد صديقي)

الجمعة, 7 يونيو, 2024 في 21:51

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بالرباط، أن المغرب، تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عازم على مواصلة السير على طريق التنمية المستدامة والشاملة مع وضع التآزر البيئي في صميم سياساته العمومية.

فاس تحتضن النسخة الأولى من أيام الابتكار التكنولوجي الصحي

الجمعة, 7 يونيو, 2024 في 20:10

احتضنت كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بفاس، اليوم الجمعة، النسخة الأولى من أيام الابتكار التكنولوجي الصحي “Healthtech Innova Days”K التي نظمتها الحاضنة (إنكوبوستر).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية