آخر الأخبار
الاتحاد الدستوري..خطاب العرش يؤكد حرص جلالة الملك محمد السادس على إيلاء أهمية قصوى للمجال الاجتماعي

الاتحاد الدستوري..خطاب العرش يؤكد حرص جلالة الملك محمد السادس على إيلاء أهمية قصوى للمجال الاجتماعي

الخميس, 2 أغسطس, 2018 - 18:16

الدار البيضاء – اعتبر حزب الاتحاد الدستوري أن الخطاب الملكي السامي، الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش المجيد، يؤكد حرص جلالته على إيلاء أهمية قصوى للمجال الاجتماعي.

وأكد المكتب السياسي، في بلاغ له اليوم الخميس عقب اجتماع عقده أمس الأربعاء بالدار البيضاء وخصصه لدراسة مضامين الخطاب الملكي السامي، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس كان حريصا في هذا الخطاب على إبراز الأهمية القصوى التي يوليها جلالته للمجال الاجتماعي، وذلك من خلال دعوة جلالته إلى تقوية آليات الدعم والحماية، وتشجيع وتبسيط مساطر الاستثمار المنتج لفرص الشغل، ومأسسة الحوار الاجتماعي وإنجاحه.

وبهذه المناسبة، أشاد الحزب ب”الرؤية الثاقبة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في أن خلق فرص الشغل المنتج يشكل أسمى أشكال الحماية الاجتماعية، مما يفرض التركيز على دعم القطاعات الوطنية المنتجة عبر إصدار ميثاق اللاتمركز الإداري، وإخراج الميثاق الجديد للاستثمار، وتفعيل الإصلاحات الخاصة بالمراكز الجهوية للاستثمار.

واعتبر أن المضامين التي جاء بها خطاب العرش لهذه السنة “تمثل فعليا أجوبة عملية على انتظارات جماهير وفئات واسعة من الشعب المغربي”.

وعبر، من جهة ثانية، عن اعتزازه بالإشادة الملكية بدور الأحزاب السياسية الجادة في ترسيخ الاختيار الديمقراطي، والتعاطي الإيجابي مع قضايا المواطنين، وتغيير الآليات والمنهجيات التي تشتغل بها، والانفتاح على نخب جديدة يكون الشباب عمادها وركيزتها الأساسية.

وأكد، في هذا الإطار، انخراطه “الفعال واللامشروط” للمساهمة في بلورة وتنفيذ التوجيهات الملكية السامية كخارطة طريق لبناء النموذج التنموي الجديد واستكمال كافة أوراش الإصلاح الإداري والاجتماعي والاقتصادي.

كما عبر الحزب عن حرصه القوي على أن تكون الأحزاب المكونة للحكومة متضامنة ومبادرة ومنفذة للبرامج التنموية.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية