آخر الأخبار
تأكيد الحاجة إلى صحافة متخصصة في مجال القضاء تعمل جنبا إلى جنب مع السلطة القضائية  (مسؤول قضائي)

تأكيد الحاجة إلى صحافة متخصصة في مجال القضاء تعمل جنبا إلى جنب مع السلطة القضائية (مسؤول قضائي)

الأحد, 23 يونيو, 2013 - 20:06

مراكش- أكد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بخريبكة، السيد جمال سرحان، أن “الحاجة أصبحت اليوم ماسة أكثر من ذي قبل إلى صحافة متخصصة في المجال القضائي، تعمل جنبا إلى جنب مع السلطة القضائية بمختلف مكوناتها، في إطار الضوابط القانونية، طالما أن الهدف واحد هو خدمة المواطن ولو اختلفت الوسائل”.

ويرى السيد سرحان، الذي كان يتحدث خلال الدورة التواصلية الثانية التي نظمتها محكمة النقض يومي 21 و22 يونيو الجاري بمراكش، حول “الخبر الإعلامي .. حرية ومهنية ومسؤولية”، أن العلاقة بين الإعلام والسلطة القضائية يجب أن تكون تكاملية، والتي من خلالها يستطيع الإعلام نشر معلومات محايدة تتعلق بنشاط المحاكم، فتسهم في شفافية أداء القضاء دون التأثير في مجرياته، ما يستوجب توفير إعلام متخصص في مجال القضاء الذي يجب أن يتسم بالمعرفة الواسعة بالمعلومات القانونية والقضائية.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية