آخر الأخبار
الانتهاء من تصوير مشاهد الفيلم الأمريكي “ملكة الصحراء” بورزازات

الانتهاء من تصوير مشاهد الفيلم الأمريكي “ملكة الصحراء” بورزازات

الجمعة, 28 فبراير, 2014 - 12:44

ورزازات – أنهى المنتج والمخرج العالمي ويرنير هيرزوغ، يوم الأربعاء بورزازات، تصوير المشاهد الرئيسية الخاصة بفيلم يحمل عنوان “ملكة الصحراء” كانت عملية إنتاجه قد انطلقت في 16 دجنبر الماضي.

ويشخص الأدوار الرئيسية لهذا الفيلم، الذي من المنتظر أن يتم لاحقا تصوير بعض من مشاهده بالأردن، الممثلة نيكول كيدمان وجيمس فرانكو وروبير باتيسون، إلى جانب عدد من الممثلين الآخرين من بينهم حوالي 50 ممثلا مغربيا من ضمنهم عبد اللطيف شوقي والمهدي الوزاني ومصطفى الهواري فضلا عن حوالي 1500 كومبارس و65 تقنيا مغربيا، عملوا إلى جانب عدد من نظرائهم الأجانب.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال المنتج التنفيذي للفيلم حميد حراف، إن تصوير مشاهد هذا الإنتاج السينمائي الضخم تمت بكل من مراكش ومرزوكة وأرفود وورزازات، مضيفا أن الأجواء التي تم فيها تصوير هذا الفيلم كانت “رائعة”، وأن الطاقم الذي عمل في هذا الفيلم عبر غير مرة عن ارتياحه الكبير.
وأشار السيد حراف إلى أن مشاركته في إنتاج هذا الشريط الدولي، المنتظر عرضه في قاعات السينما ابتداء من السنة المقبلة، كانت “تجربة مثمرة جدا” مكنته من “الالتقاء بأعلام كبار في عالم الفن السابع، وهو نفس الانطباع الذي خرج به الفنانون المغاربة والتقنيون الذين برهنوا عن علو كعبهم في هذا المجال”.
وفي تصريح مماثل، أوضح مدير لجنة الفيلم بورزازات عبد الرزاق الزيتوني، من جانبه، أن هذا الإنتاج السينمائي الضخم لمخرجه الألماني ويرنز هيرزوغ الذي يتعامل مع سينما هوليوود، مكن ليس فقط من تحريك عجلة الاقتصاد المحلي للمدينة، بل عمل، بعد مشاركة ممثلين عالميين من عيار الأسترالية نيكول كيدمان، على تعزيز صورة ورزازات على الصعيد الدولي في هذا المجال، ما من شأنه أن يساهم في استقطابها المزيد من الإنتاجات العالمية.

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية