وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني يشيد بالدور الذي يلعبه المغرب من أجل إقلاع إفريقيا مندمجة، متطورة، مستقرة ومزدهرة (بيان مشترك)

وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني يشيد بالدور الذي يلعبه المغرب من أجل إقلاع إفريقيا مندمجة، متطورة، مستقرة ومزدهرة (بيان مشترك)

الأربعاء, 19 سبتمبر, 2018 - 17:41

الرباط – أشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني، السيد علي كابا، اليوم الأربعاء بالرباط، برؤية المغرب ودوره من أجل إقلاع إفريقيا مندمجة، متطورة، مستقرة ومزدهرة.

وأعرب السيد كابا الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب يومي 18 و19 شتنبر الجاري، في بيان مشترك صدر عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، عن “تشكراته الحارة للمملكة المغربية على استعدادها لتقاسم خبرتها ومعرفتها في مجال التعاون التقني”.

كما عبر وزير الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني، أيضا، عن شكره للمغرب إزاء “مجموع الأعمال ومبادرات التضامن التي قام بها لصالح شعب سيراليون خلال الفترات الصعبة”.

من جانبه، جدد السيد بوريطة تهنئته للسيد كابا على تعيينه على رأس الدبلوماسية السيراليونية، مشيدا “بنجاح التناوب السياسي بسيراليون الذي تميز بتنظيم انتخابات حرة وديمقراطية”.

كما “أكد للسيد كابا استعداد المغرب لدعم البرامج والمشاريع المنجزة من طرف الحكومة السيراليونية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

وخلال هذه المباحثات استعرض الوزيران وضعية التعاون الثنائي وجددا عزم البلدين القوي على العمل من أجل تعزيزه أكثر في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما اتفقا على أن يكون الاجتماع المقبل للجنة المشتركة للتعاون المغربي- السيراليوني، في دورتها الثالثة، مناسبة لتحقيق هذه الأهداف، مؤكدين على دور القطاع الخاص في النهوض بتعاون اقتصادي مربح للطرفين.

وأكد الطرفان، أيضا، على أن الاندماج الإقليمي يشكل عنصرا لتنمية التجارة وضمان الرفاهية المشتركة.

وفي هذا السياق، دعا الجانبان إلى تعزيز العلاقات المؤسساتية للمغرب مع منطقة غرب إفريقيا.

وتندرج زيارة السيد كابا في إطار تعزيز علاقات الصداقة الممتازة والأخوة والتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية سيراليون التي تتميز بالتشاور الدائم وكثافة تبادل الزيارات.

 

اقرأ أيضا

تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة عناصر موالين لتنظيم “داعش” يشتبه في تورطهم للتحضير لتنفيذ مخططات إرهابية (بلاغ)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 8:18

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة عناصر موالين لتنظيم “داعش” الإرهابي، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 46 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في التحضير لتنفيذ مخططات إرهابية تهدف إلى المس الخطير بالنظام العام.

مونديال 2030.. وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية (السيد بركة)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 0:01

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الخميس بالرباط، أنه تم وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية من أجل إنجاح كأس العالم لكرة القدم 2030 الذي ينظمه المغرب.

“TotalEnergies SE”: تأشير الهيئة المغربية لسوق الرساميل على المنشور المتعلق بالزيادة في الرأسمال والمخصصة لأجراء المجموعة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:47

تحيط الهيئة المغربية لسوق الرساميل علم الجمهور أنها أشرت بتاريخ 2 ماي 2024 على المنشور المتعلق بالزيادة في رأسمال شركة SE TotalEnergies والمخصصة لأجراء المجموعة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية