آخر الأخبار
البرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة بالصويرة يروم تحسين وتعزيز جاذبية المدينة (السيد بدر الكانوني)

البرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة بالصويرة يروم تحسين وتعزيز جاذبية المدينة (السيد بدر الكانوني)

الإثنين, 22 أكتوبر, 2018 - 20:43

مراكش- قال رئيس مجلس إدارة مجموعة العمران ، السيد بدر الكانوني ، إن الاتفاقية الإطار المتعلقة بالبرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة بالصويرة، تروم تحسين وتعزيز جاذبية المدينة العتيقة المصنفة ضمن قائمة التراث العالمي.

وأوضح في تصريح صحفي بمناسبة ترؤس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مراسم التوقيع على أربع اتفاقيات- إطار، بمناسبة تقديم برامج تأهيل وتثمين المدن العتيقة بسلا ومكناس وتطوان والصويرة، اليوم الاثنين بمراكش، إن هذه الاتفاقية التي تتطلب استثمارا اجماليا يقدر ب300 مليون درهم، تسعى إلى تحقيق هدف طموح يتجلى في إعادة تثمين المدينة العتيقة والتأهيل الحضري للمدينة لتحسين جاذبيتها على المستوى الثقافي والسياحي.

وأبرز أن مجموعة العمران ستقوم من خلال هذه الاتفاقية بترميم عدد من الأبواب التاريخية وسور المدينة وفضاءات أخرى مما سيمكن من تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للساكنة والرفع من مستوى عيشها.

وأشار السيد الكانوني ، في ذات السياق، إلى أن هذا المشروع ينخرط فيه عدة متدخلين على المستويين المحلي والمركزي وسيمتد على مدى 5 سنوات.

 

اقرأ أيضا

مونديال 2030.. وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية (السيد بركة)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 0:01

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الخميس بالرباط، أنه تم وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية من أجل إنجاح كأس العالم لكرة القدم 2030 الذي ينظمه المغرب.

“TotalEnergies SE”: تأشير الهيئة المغربية لسوق الرساميل على المنشور المتعلق بالزيادة في الرأسمال والمخصصة لأجراء المجموعة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:47

تحيط الهيئة المغربية لسوق الرساميل علم الجمهور أنها أشرت بتاريخ 2 ماي 2024 على المنشور المتعلق بالزيادة في رأسمال شركة SE TotalEnergies والمخصصة لأجراء المجموعة.

مونديال 2030: وزارة السياحة معبأة من أجل استضافة الفرق والجمهور في أحسن الظروف (السيدة عمور)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 22:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن وزارتها معبأة بشكل كامل من أجل استضافة الفرق والجمهور في أحسن الظروف خلال كأس العالم لكرة القدم 2030.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية