آخر الأخبار
الالتزام الجماعي للدول الإسلامية بمواجهة تحديات الطفولة وتدعيم حق الطفل في المشاركة

الالتزام الجماعي للدول الإسلامية بمواجهة تحديات الطفولة وتدعيم حق الطفل في المشاركة

الإثنين, 24 يونيو, 2013 - 16:12

الرباط – أكدت وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية السيدة بسيمة الحقاوي، يوم الإثنين بالرباط، أن انطلاق منتدى الإيسيسكو لأطفال العالم الإسلامي في دورته الأولى بالمغرب دليل على الالتزام الجماعي للدول الإسلامية بمواجهة تحديات الطفولة وتدعيم حق الطفل في المشاركة.
وأبرزت الوزيرة، في افتتاح الدورة الأولى للمنتدى الذي تنظمه الإيسيسكو بتعاون مع وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ما بين 24 و28 يونيو الجاري بالرباط، أن انطلاق المنتدى يأتي أيضا استجابة للتغيرات التي تعيشها المجتمعات الإسلامية وللعمل جماعة على ضمان النمو السليم للأطفال والتربية وعلى السلم والتعايش ومواكبة التطورات ليعيش الأطفال في أمن وسلام داخل أسرهم ومجتمعاتهم،معتبرة هذا الملتقى دعوة للجلوس حول طاولة واحدة للتعارف والتواصل وتبادل الأفكار بين أطفال العالم الإسلامي والتعبير عن التطلعات وآفاقهم في جو يسوده الحوار والاحترام، انطلاقا من قيم الحضارة الإسلامية المبنية على أسس السلام والتآخي والتعاون والتعايش بين الشعوب والأديان والحضارات.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح بالمنطقة الخضراء

الخميس, 16 مايو, 2024 في 10:40

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على أداء إيجابي، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,11 في المائة ليستقر عند13.435,76 نقطة.

السيد هلال: السفير الجزائري يترك جانبا مسؤولياته العربية في مجلس الأمن لخدمة أجندته حول الصحراء في كاراكاس

الخميس, 16 مايو, 2024 في 8:10

ساءل السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، نظيره الجزائري، عمار بن جامع، حول وجوده في كاراكاس، رغم حصوله على تفويض من المجموعة العربية للدفاع عن قضاياها في نيويورك، وذلك ردا على الادعاءات المضللة التي روجها سفير الجزائر لدى الأمم المتحدة بشأن قضية الصحراء المغربية، خلال مؤتمر لجنة الـ24.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. ندوة تسلط الضوء على محطات من مسار الكاتبة زكية داود

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:58

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تسليط الضوء على أبرز محطات المسار الأدبي والمهني للكاتبة والإعلامية زكية داود، وذلك في ندوة نظمت في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.