الجزائر : جبهة القوى الاشتراكية ترى أنه من “غير المعقول” مشاركتها في الانتخابات الرئاسية المقبلة

الجزائر : جبهة القوى الاشتراكية ترى أنه من “غير المعقول” مشاركتها في الانتخابات الرئاسية المقبلة

الجمعة, 7 مارس, 2014 - 22:38

الجزائر – اعتبرت جبهة القوى الاشتراكية، أكبر أحزاب المعارضة بالجزائر، يوم الجمعة، أنه من “غير المعقول” مشاركتها في الانتخابات الرئاسية ل17 أبريل المقبل، دون أن تبدي بشكل صريح ميلها لخيار المقاطعة الذي “لا يمثل لوحده بديلا”.

وأبرز الحزب في قرار اعتمده المجلس الوطني، المنعقد في دورة استثنائية، أنه بعد الاقتراع “لن يكون لحظة للتماسك الاجتماعي” بالنظر إلى أن “الفجوة بين المؤسسات والمواطنين لا يمكن إلا أن تزداد توسعا والدولة تنهار كل يوم أكثر”.

وقال الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية، أحمد بطاطاش، خلال لقاء صحفي، لا يمكننا إلا أن نتأسف للحفاظ على نظام مازال صناع القرار في مختلف المجالات يسمحون فيه لأنفسهم بفعل أي شيء بعدما تغاضت عنهم القوى العظمى التي تقف صامتة حرصا على مصالحها الاستراتيجية والاقتصادية .

وبرأيه، فإن الانتخابات المقبلة، والتي لن تكون سوى “شكلية”، لن تسمح ب”تجنب مخاطر الفراغ السياسي ، وعدم الاستقرار المؤسساتي، والتطرف المحتمل” كما “لن تمحو خطر سيناريوهات كارثية عاشتها من قبل عدد من البلدان في منطقتنا الإقليمية ” .

 

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.