فرنسا تشيد بانعقاد المائدة المستديرة حول الصحراء وتجدد “دعمها التام” لجهود الأمم المتحدة

فرنسا تشيد بانعقاد المائدة المستديرة حول الصحراء وتجدد “دعمها التام” لجهود الأمم المتحدة

الجمعة, 7 ديسمبر, 2018 - 19:15

باريس – رحبت فرنسا اليوم الجمعة، بانعقاد المائدة المستديرة حول الصحراء، مجددة “دعمها التام ” لجهود الأمم المتحدة من أجل التوصل الى حل عادل،دائم، ومقبول من لدن الأطراف، لهذا النزاع الاقليمي.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان “إن فرنسا تشيد بانعقاد المائدة المستديرة الأولية بين المغرب، وجبهة البوليساريو، والجزائر، وموريتانيا، في جنيف يومي 5 و6 دجنبر ، بمبادرة من المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة الى الصحراء، هورست كولر”.

وأضاف البيان أن “هذا اللقاء أتاح لأول مرة منذ عشر سنوات، التقاء الوفود الاربعة من أجل الوقوف على آخر التطورات، ومناقشة القضايا الاقليمية، والتطرق الى المراحل المقبلة للمسلسل السياسي “.

وتابع البيان أن “فرنسا تشيد بالسير الجيد لهذه المحادثات، ضمن روح بناءة، والتزام الوفود الاربعة ، بتلقي دعوة جديدة من السيد كولر، للمشاركة في مائدة مستديرة ثانية، خلال الفصل الاول من سنة 2019 “.

وخلص المصدر نفسه الى أن “فرنسا تجدد بهذه المناسبة دعمها التام لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام الاممي، من أجل التوصل الى حل عادل، دائم، ومقبول من لدن الأطراف بالصحراء طبقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.”

اقرأ أيضا

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.