آخر الأخبار
السيد بوريطة يتباحث بمراكش مع وزير الشؤون الخارجية الكولومبي

السيد بوريطة يتباحث بمراكش مع وزير الشؤون الخارجية الكولومبي

الثلاثاء, 11 ديسمبر, 2018 - 13:12

مراكش –  أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي،السيد ناصر بوريطة،اليوم الثلاثاء بمراكش،مباحثات مع نظيره الكولومبي،السيد كارلوس هولمس تروخييو،على هامش المؤتمر الحكومي الدولي حول الهجرة،الذي شهد المصادقة الرسمية على الميثاق العالمي من أجل هجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة.

وأبرز السيد تروخييو،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب اللقاء،أهمية الميثاق العالمي حول الهجرة،الذي صادق عليه أزيد من 160 بلدا،مما “يظهر أن مضمونه يعكس بوضوح موقف مختلف البلدان بشأن هذه الإشكالية العالمية”.

وأشار المسؤول الكولومبي إلى أن مؤتمر مراكش يكتسي أهمية كبرى بالنظر لكونه يروم المساهمة في التوصل إلى إرساء هجرة منظمة وآمنة ومنتظمة،معربا عن الأمل في أن “تتخذ البلدان التي كانت لها تحفظات على مضمون الميثاق العالمي،بشكل تدريجي، موقفا يمكن من مصادقة الغالبية العظمى على هذا الميثاق”. 

وأوضح السيد تروخييو أن الهجرة تعد واقعا قائما ومن الأساسي السعي للعمل ضمن إطار التعاون بغية مواجهة الظاهرة التي شكلت على الدوام تحديا وفرصة في الوقت نفسه.

 

اقرأ أيضا

مونديال 2030.. وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية (السيد بركة)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 0:01

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الخميس بالرباط، أنه تم وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية من أجل إنجاح كأس العالم لكرة القدم 2030 الذي ينظمه المغرب.

“TotalEnergies SE”: تأشير الهيئة المغربية لسوق الرساميل على المنشور المتعلق بالزيادة في الرأسمال والمخصصة لأجراء المجموعة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:47

تحيط الهيئة المغربية لسوق الرساميل علم الجمهور أنها أشرت بتاريخ 2 ماي 2024 على المنشور المتعلق بالزيادة في رأسمال شركة SE TotalEnergies والمخصصة لأجراء المجموعة.

مونديال 2030: وزارة السياحة معبأة من أجل استضافة الفرق والجمهور في أحسن الظروف (السيدة عمور)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 22:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن وزارتها معبأة بشكل كامل من أجل استضافة الفرق والجمهور في أحسن الظروف خلال كأس العالم لكرة القدم 2030.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية