آخر الأخبار
رئيس الحكومة الليبي المكلف يدعو الى حوار وطني “يكفل الوصول بالبلد الى بر الأمان”

رئيس الحكومة الليبي المكلف يدعو الى حوار وطني “يكفل الوصول بالبلد الى بر الأمان”

الأربعاء, 12 مارس, 2014 - 21:54

طرابلس – دعا رئيس الحكومة الليبية المكلف عبد الله الثني في مؤتمر صحفي عقده مساء يوم الأربعاء بطرابس الى حوار وطني “يوصل البلاد الى بر الأمان”. 

وقال الثني الذي أسند اليه المؤتمر الوطني العام مهمة تسيير الحكومة مؤقتا خلفا لرئيس الوزراء المقال علي زيدان عليه الذي حجبت الثقة عنه يوم الثلاثاء” إن الحكومة جادة في فتح باب الحوار لكي نستطيع لملمة الحالة التي تمر بها البلاد”، معتبرا أنه “من الواجب الوطني الوقوف صفا واحدا أمام التحديات الكبرى التي تواجهها ليبيا”.
وأكد الثني الذي تولى في الحكومة السابقة حقيبة الدفاع على أن الحوار “سيكون هو القاعدة الاساسية ول انريد ولا نتمنى استخدام القوة ضد المواطنين الليبيين”، مبرزا أن الحكومة “ستكون منفتحة على الجميع من فعاليات المجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية وأعيان القبائل والحكماء في أي منطقة”.
ونبه الى أن ليبيا تواجه تحديات أمنية كبيرة خاصة في مدينتي بنغازي ودرنة شرق البلاد، معتبرا أن التحدي الامني هو “الهم الاكبر للحكومة” وقال في هذا الصدد “الخلل الامني ناجم عن تراكمات الماضي وتحن نتعامل معه بحكمة وصبر حتى لا يحدث اي شرخ في اللحمة الوطنية”.

 

اقرأ أيضا

البرنامج الاقتصادي والاجتماعي المندمج لوكالة إنعاش وتنمية الشمال للفترة بين 2024 و2028 يروم تحقيق التوازن المجالي بالجهة (وزيرة)

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 13:57

قالت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن البرنامج الاقتصادي والاجتماعي المندمج لوكالة إنعاش وتنمية الشمال للفترة ما بين 2024 و2028، يهدف، بالأساس، إلى تحقيق التوازن بين الأقاليم والجماعات الترابية بجهة الشمال.

نيروبي.. انطلاق أشغال الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة بمشاركة المغرب

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 13:26

انطلقت اليوم الثلاثاء بنيروبي، أشغال الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة، المقرر عقدها بعد غد الخميس، وذلك بمشاركة المغرب.

كأس العرش لكرة السلة -رجال.. تأهل المغرب الفاسي وجمعية سلا للمباراة النهائية

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 11:47

ضمن فريقا المغرب الفاسي وجمعية سلا بطاقة عبورهما إلى دور نهائي كأس العرش لكرة السلة رجال.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية