آخر الأخبار
طرفاية… لقاء تواصلي لتتبع انجاز مشاريع البرنامج التنموي بالإقليم

طرفاية… لقاء تواصلي لتتبع انجاز مشاريع البرنامج التنموي بالإقليم

الخميس, 24 يناير, 2019 - 22:32

طرفاية – شكل موضوع تتبع انجاز مشاريع البرنامج التنموي بالأقاليم الجنوبية على مستوى اقليم طرفاية محور لقاء تواصلي، عقده عامل الإقليم محمد حميم مع أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية.

وأكد السيد حميم خلال هذا اللقاء، الذي حضره عدد من المنتخبين وممثلي القطاعات الحكومية بالإقليم ، على ضرورة الالتزام واحترام الآجال المحددة لانجاز هذه المشاريع، داعيا كافة المتدخلين الى الحرص على الوفاء بالالتزامات المالية، من اجل تنفيذ هذه المشاريع، وكسب الرهان الحيوي، وخلق دينامية جديدة لتنمية الإقليم، وتحسين ظروف عيش ساكنته.

وأشاد بانخراط جميع الشركاء والمنتخبين، وبالجهود المبذولة من اجل تحقيق الأهداف المنشودة لمشاريع هذا البرنامج التنموي الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس انطلاقته بالعيون بمناسبة الذكرى 40 لانطلاق المسيرة الخضراء.

ويشهد اقليم طرفاية انجاز 21 مشروعا بغلاف مالي يقدر ب 6 ملايير و300 مليون درهم، في اطار البرنامج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة، الذي رصد له غلاف مالي يصل الى 77 مليار درهم.

وتهم هذه المشاريع على الخصوص مشروع الطاقة الريحية بأخفنير، وتثنية الطريق الرابط بين تزنيت والعيون، والتأهيل الحضري، والماء الصالح للشرب، والتطهير السائل، والفلاحة وتربية المواشي، وانجاز سد لبوير، وإحداث مركز استشفائي إقليمي، وبناء مدرسة انس بن مالك للتفتح الرياضي، ومعهد متخصص للطاقات المتجددة ، وخلف حزام أخضر، والايواء والاستقبال والتنشيط والمسارات السياحة.

وقدم ممثلو القطاعات الحكومية، خلال اللقاء عروضا همت على الخصوص قطاعات الصحة، والماء، والكهرباء، والتكوين المهني، والتعليم، والسياحة.

 

اقرأ أيضا

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية – الدار البيضاء، التزام قوي وثابت بصحة الأم والطفل

السبت, 18 مايو, 2024 في 17:58

شكل الاحتفال بالذكرى ال19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، اليوم السبت بالدار البيضاء، تحت شعار ” ألف يوم الأولى: أساس مستقبل أطفالنا”، فرصة لتسليط الضوء على الالتزام القوي والثابت لهذه المبادرة الملكية لفائدة صحة الأم والطفل.

‏فرنسا-المغرب.. توقيع اتفاق حول الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين

السبت, 18 مايو, 2024 في 17:41

وقع المغرب وفرنسا، اليوم السبت بمدينة كان، اتفاقا يهدف إلى إعطاء زخم جديد لتعاونهما في مجال الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين.

مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية .. جسر ثقافي متميز يربط المملكة بإفريقيا (منسقة لجنة التحكيم)

السبت, 18 مايو, 2024 في 13:19

أكدت زينة ديوب مونتيل، منسقة لجنة تحكيم الدورة ال24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية، أن هذا الأخير، يمثل جسرا ثقافيا متميزا يربط المملكة بكافة البلدان الإفريقية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية