نيامي: الرئيس النيجري يستقبل السيد بوريطة حاملا رسالة خطية من جلالة الملك

نيامي: الرئيس النيجري يستقبل السيد بوريطة حاملا رسالة خطية من جلالة الملك

الثلاثاء, 26 فبراير, 2019 - 11:26

نيامي – استقبل الرئيس النيجري، ايسوفو محمدو، مساء أمس الاثنين بنيامي، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة الذي سلمه رسالة خطية من جلالة الملك محمد السادس.

وقال السيد بوريطة في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، إن الرسالة الملكية التي سلمها للرئيس ايسوفو “تتمحور حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في كافة المجالات”.

وأضاف السيد بوريطة أن “الرسالة الملكية تتمحور أيضا حول الرهانات الإقليمية التي نواجهها سوية، وسبل رفع تحديات الأمن والاستقرار والتغيرات المناخية”، مؤكدا أن العلاقات بين المغرب والنيجر تعد “اليوم قوية جدا”.

حضر هذا الاستقبال الوزير المنتدب المكلف بالتعاون الإفريقي، السيد محسن الجزولي، وسفير المغرب في النيجر، السيد علال العشاب.

يشار إلى أن السيد بوريطة شارك أمس الاثنين بالعاصمة النيجيرية نيامي، على رأس وفد مغربي مهم، في المؤتمر الأول لرؤساء دول وحكومات لجنة المناخ الخاصة بمنطقة الساحل، التي تم إحداثها في نونبر 2016 بمراكش خلال قمة العمل الإفريقية التي انعقدت بمبادرة من جلالة الملك.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. ندوة تسلط الضوء على محطات من مسار الكاتبة زكية داود

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:58

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تسليط الضوء على أبرز محطات المسار الأدبي والمهني للكاتبة والإعلامية زكية داود، وذلك في ندوة نظمت في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

الصحراء المغربية: أكاديميون وخبراء يؤكدون بالمحمدية نجاعة مخطط الحكم الذاتي

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:41

أكد أكاديميون وخبراء، اليوم الأربعاء بالمحمدية، نجاعة مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب: الإعلان عن الفائزين بمسابقة الكتابة في نسختها الثانية

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:05

تم الإعلان اليوم الأربعاء عن الفائزين بجائزة مسابقة الكتابة في نسختها الثانية، التي نظمتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، بالتعاون مع معهد “كونيكت” (Connect Institute)، في إطار فعاليات الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.