آخر الأخبار
السيد شباط : قدمت لجلالة الملك مذكرة توضح أسباب قرار انسحاب حزب الاستقلال من الحكومة

السيد شباط : قدمت لجلالة الملك مذكرة توضح أسباب قرار انسحاب حزب الاستقلال من الحكومة

الأربعاء, 26 يونيو, 2013 - 15:56

الرباط- قال السيد حميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال إنه قدم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال استقبال جلالته له اليوم الأربعاء بوجدة مذكرة توضح أسباب قرار انسحاب الحزب من الحكومة.
وأضاف السيد شباط في تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال أن “النقاش انصب حول المصلحة العامة للوطن حيث كان حزب الاستقلال منذ ثمانين سنة يعمل من أجل تقوية دور الدولة ودور المؤسسات”. واعتبر السيد حميد شباط أن سبب قرار الانسحاب من الحكومة موضوعي وقال “إننا ننتظر في القريب العاجل جواب صاحب الجلالة”.

وأضاف أن جلالة الملك هو رئيس الدولة وأن الفصل 42 يعطي الحق لرئيس الدولة في الحفاظ على السير العادي للمؤسسات الدستورية، معتبرا أنه “ما دامت الحكومة مؤسسة دستورية فإن هذه المسألة ديمقراطية محضة”، مشددا على أن المغرب يعيش بعد دستور فاتح يوليوز الذي جاء بعد الخطاب الملكي لتاسع مارس، والذي أدخل المغرب في مصاف الدول الديمقراطية، “تمرينا سياسيا ديمقراطيا”.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.