آخر الأخبار
المجلس التأسيسي التونسي يؤكد العزم على استكمال المسار الانتقالي في أفق تنظيم الاستحقاقات الانتخابية القادمة

المجلس التأسيسي التونسي يؤكد العزم على استكمال المسار الانتقالي في أفق تنظيم الاستحقاقات الانتخابية القادمة

الأربعاء, 19 مارس, 2014 - 22:39

تونس- أعربت رئاسة المجلس الوطني التأسيسي العزم على مواصلة العمل من أجل استكمال المسار الانتقالي، وتكريس التوافقات من أجل المصادقة على القانون الانتخابي في أفق تنظيم الاستحقاقات الانتخابية القادمة.ودعت الرئاسة ، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين للاستقلال، الشعب التونسي وكل مكونات المجتمع المدني والأحزاب السياسية إلى “مزيد اليقظة لضمان أمن البلاد واستقرارها وحمايتها من الانزلاقات نحو كل أشكال العنف والارهاب”، حاثة على “التكاثف والتآخي تكريسا للوحدة الوطنية ودعما للمصالحة بين جميع التونسيين”.

وأعربت بهذه المناسبة عن تقديرها لقوات الجيش والأمن الوطنيين لما بذلوه من مجهودات متواصلة، منوهة في هذا السياق “بالدور التاريخي الذي اضطلع به الجيش التونسي في حماية استقلال البلاد والنهوض بها وإنجاح مسار الثورة في كل مراحلها”.

وجددت التأكيد على أن المصادقة على الدستور الجديد شكل “لحظة تاريخية فارقة” ، مبرزة أن هذا الدستور يمثل “قاعدة صلبة للأجيال القادمة ونموذجا يوائم بين التشبث بالهوية والانفتاح على القيم الكونية ويؤسس للحرية والديمقراطية”.

اقرأ أيضا

مؤتمر القمة الإسلامي في بانجول يشيد بدور جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية وحماية المقدسات الإسلامية في القدس الشريف

الأحد, 5 مايو, 2024 في 15:24

أشادت القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة يومي 4 و5 ماي الجاري ببانجول في غامبيا، بدور صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في دعم القضية الفلسطينية وحماية المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.

البطولة الإفريقية ال18 للجمباز الفني بمراكش: المغرب يحتل المرتبة الثانية في ترتيب الفرق في فئة الذكور

الأحد, 5 مايو, 2024 في 14:55

احتل المنتخب المغربي في فئة الذكور كبار المرتبة الثانية في ترتيب الفرق والرتبة الثالثة في فئة السيدات فردي خلال اليوم الثاني من منافسات البطولة الإفريقية للجمباز الفني في دورتها ال18 التي أجريت أمس السبت بالقاعة المغطاة المحاميد بمراكش.

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية